لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جمعية ذنابة الخيرية للثقافة تواصل عروض افلام شاشات سينما المرأة



ضمن المشروع الثقافي السينمائي "يلا نشوف فيلم! "الذي تديره "مؤسسة شاشات سينما المرأة " بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزه" و"مؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة" بتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين" وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

عرضت جمعية ذنابة الخيرية للثقافة في قاعتها فيلم "صبايا والبحر " للمخرجة تغريد العزة، ثم تلاه عرض فيلم " إن قلت اه وإن قلت لأ " للمخرجة الفلسطينية ليالي كيلاني.

تحدث فيلم " صبايا والبحر " عن رغبة فتيات بالذهاب للبحر للاستجمام ومواجهة رفض العائلة ورغم اصرارهن لتحقيق رغبتهن الا ان حاجز الاحتلال منعهن بحجة عدم الحصول على تصريحْ. وقررنّ بطريقتهنّ الخاصة تحقيق تلك الرغبة.

أما فيلم " ان قلت اه وإن قلت لا " فيتحدث عن فتاة تحلم وتسعى لتحقيق ذاتها بعفوية. بعد العرض تم نقاش موضوع الافلام من قبل الحضور. حيث ذكر البعض احلامه التي يسعى لتحقيقها موضحين ان احلامهم ما زالت حاضرة. من جهته ثمن رئيس الجمعية السيد مروان ملحم ما تحمله هذه الافلام من رسائل تلامس الواقع، واكد على اهمية مشروع "يلا نشوف فيلم!" كونة يطرح قضايا مجتمعية ومن انتاج فلسطيني.

الرابط المختصر: