اضراب مرتقب لنقابة العاملين في النقل العام بالضفة

الخميس 11 أكتوبر 2018

اضراب مرتقب لنقابة العاملين في النقل العام بالضفة

المصدر : أجيال

التفاصيل بالاسفل

 أعلنت اللجنة العليا لقطاع النقل العام عن خطوات تصعيدية تتمثل في إضراب شامل لقطاع النقل العام في جميع المحافظات بداية الشهر المقبل، يسبقه إعتصام لمدة ساعتين على مداخل محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت اللجنة في بيان صحفي صادر عنها بأن الاعتصام سينفذ من الساعة 10 وحتى 12 من صباح يوم الأربعاء 24102018، ويتبعه إضراب شامل لقطاع النقل العام في جميع المحافظات يوم الأحد 4112018.

وقال نقيب نقابة عمال النقل العام في فلسطين أحمد جابر إن هذه الخطوات تأتي احتجاجا على السيارات الخصوصية التي تنقل ركاب مقابل أجر، والسيارات الخصوصية التي تؤجر سياحياً، والتطبيقات الذكية العاملة مع السيارات الخصوصية.

وأضاف في حديث لراديو أجيال أنه بعد حوار واتفقا مع الوزارة بوقت سابق قامت الشرطة بحملة لمدة 12 يوما لمحاربة هذه الظاهرة، لكنها رجعت للظهور من جديد وبقوة .

وأوضح جابر أن النقابة تريد الحماية من الحكومة ضد المركبات الخاصة، مبينا أنه تم ارسال عدة كتب رسمية بخصوص هذا الموضوع للجهات المختصة لكنها لم ترد علينا .

واستنكر جابر منع قطاع النقل العام من تنظيم اعتصام سلمي أمام مجلس الوزراء يوم الاثنين 8102018 رغم تبليغ الجهات الرسمية مسبقاً، مضيف أن اللجنة ستبقى في حالة إنعقاد مستمر حتى تحقيق جميع المطالب.

يذكر أن اللجنة العليا لقطاع النقل العام تضم نقابات أصحاب شركات الباصات والنقابة العامة لعمال النقل ونقابات أصحاب شركات مكاتب التكاسي وإتحاد شركات تأجير السيارات.

في المقابل قال الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات محمد حمدان إن باب الحوار مفتوح دائما بين الوزارة والنقابات، مضيفا أنه نتج عن هذه الحوارات استجابة الوزارة لمطالب النقابة من رفع للتسعيرة مثلا قبل يومين.

وأوضح حمدان أن الآولى للنقابات أن تبحث عن عزوف المواطن عن الركوب في المركبة العمومية وذهابه للمركبات الخاصة بدلا من خطواتها.وأكد حمدان أن الوزارة تحارب كل مظاهر الخروج عن القانون وتتخذ اجراءات بحق من يخالف القانون .