لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بناء 31 وحدة استيطانية في الخليل وتوسعة مستوطنة “عميحاي” بثلاثة اضعاف



تلفزيون الفجر الجديد | أعلن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أنه سيقدم لمجلس الوزراء يوم الأحد القادم، خطة لبناء 31 وحدة استيطانية في حي "حزقيا" الاستيطاني في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأوضح ليبرمان عبر حسابه على "تويتر" مساء أمس الخميس، أن الخطة التي تمت الموافقة عليها مؤخرًا من قبل "مؤسسات التخطيط" ستتضمن بناء منازل جديدة ورياض أطفال وأماكن عامة.

وقال ليبرمان: "سنواصل تعزيز الاستيطان في الضفة بالأفعال وليس بالأقوال"، حسب تعبيره.

إلى ذلك، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس، إن مسؤول البنية التحتية في ما يسمى الإدارة المدنية الذراع التنفيذي لجيش الاحتلال في الضفة الغربية "مالي ميري"، أصدر أمرا عسكريا يقضي بتوسعة مستوطنة "عميحاي" جنوب شرق نابلس بثلاثة أضعاف مساحتها حاليا من أجل شرعنة بؤرة "عدي عاد" المجاورة لها وضمها لمستوطنة "عميحاي" .

وأكد دغلس في تصريح صحفي، أمس، أن مجلس قروي جالود تلقى نسخة من رسالة موجهة للمحامي شلومي زخاريا من "يش دين" الذي يمثل المجلس في المحكمة العليا، تفيد "بأن "الإدارة المدنية" العسكرية الإسرائيلية تعتزم إجراء تعديل على حدود بلدية مستوطنة "عميحاي".

وبين أن المجلس كان قدم اعتراضاً للمحكمة العليا على قرار فريق الخط الأزرق بتاريخ 25/7/2017 ولم يتم النظر حتى اليوم في هذا الاعتراض لدى المحكمة العليا وبتاريخ 27/9/2018 قدم المجلس اعتراضا جديدا للمحكمة العليا على قرار توسيع نفوذ مستوطنة عميحاي بثلاثة أضعاف مساحتها الحالية.

الرابط المختصر: