لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جمعية ذنابة الخيرية للثقافة تعرض فيلمي “منشر غسيلو” و “دوت كوم”



عرضت جمعية ذنابة الخيرية للثقافة مساء اليوم فيلمي " منشر غسيلو " الذي يحاكي قضية من قضايا المرأة التي تواجهها في كل مكان، وهي قضية التحرش الجنسي اللفظي، الذي يقع على المرأة ويحط من قيمتها ثقافياً وعلمياً ويلغي مفهوم الكرامة التي هي صفة للإنسانية. وفيلم "دوت كوم" الذي يروي تأثر الشباب بالثورات العربية ومتابعتهم لها عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

وكيف أثر هذا على وعي فتاة غزية التي بدورها انضمت مع مجموعات شبابية فلسطينية لكسر الانقسام الفلسطيني. الأستاذ المحامي سميح العارضة ادار النقاش بعد عرض الفيلمين حول مفهوم التحرش والقيود التي تحيط بالفتاة وبالمرأة في الشارع والجوار والسيارة والعمل وفي كل مكان تطأ فيه الفتاة قدمها، حيث تم التركيز على نقاش الحيرة التي تكون فيها الفتاة في اختيار الملابس التي تريدها كلما قررت الخروج من منزلها سواء كان باللون أو بالشكل أو بالطول بسبب التعليقات والتحرشات الجنسية اللفظية التي تتلقاها وتواجهها الفتاة، ولما لهذه الألفاظ من حد في حرية الفتاة.

تأتي هذه العروض ضمن المشروع الثقافي السينمائي "يلا نشوف فيلم! "الذي تديره "مؤسسة شاشات سينما المرأة " بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات غزه" و"مؤسسة عباد الشمس لحماية الانسان والبيئة" بتمويل رئيسي من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحوكمة في فلسطين" وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

بينما أكد السيد مروان ملحم رئيس المجلس الإداري لجمعية ذنابة بأن العروض مستمرة بالشراكة مع مؤسسة شاشات سينما المرآه التي تركز في كامل نشاطاتها على البعد المجتمعي والتنموي ضمن نطاق عملها الثقافي، من خلال مشاركة المرأة في إنتاج ثقافة فلسطينية مبدعة ومعاصرة.

الرابط المختصر: