لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم تتحول لساحة حرب: التفاصيل الدقيقة لمطاردة الشاب نعالوة



تلفزيون الفجر الجديد | خاص | لليوم الحادي عشر على التوالي يواصل المطارد الفلسطيني أشرف نعالوه في فضح عورة الاحتلال وإرباك مؤسسته العسكرية والاستخباراتية وتخبط اجراءاته الميدانية على أرض الواقع بعد مواصلة الفشل في مطاردة اللاشيء والتوصل لمزيد من اللاشيء، وذلك ما يقلق اسرائيل ويبهج الشارع الفلسطيني فأحمد جرار آخر أو نشأت ملحم ينتصر ميدانيا على كل وحدات وأذرع الاحتلال في التخفي ضمن بقعة جغرافية لربما تكاد تخلو من الفلسطينين مجازاً أمام أعداد العناصر الاحتلالية المشاركة في عمليات البحث.

التكنولوجيا الاستخباراتية:
وفي الآونة الأخيرة لاحظ الفلسطينيون في مناطق شمال الضفة الغربية انتشاراً مكثفاً ومزعجاً لطائرات الاستطلاع والتجسس أو بما تعرف بالزنانة ضمن نطاقات واسعة للبحث عن الشاب نعالوه.

الزنانة والتي تعمل لأكثر من سبعين ساعة متواصلة ضمن قدرتها التشغيلية تلتقط عبر الكاميرا الحرارية المزودة بها كل ما يتحرك على الأرض وتدعم اقتحام قوات الاحتلال الراجلة الى عديد من القرى أثناء عمليات المداهمة والاعتقال.

استمع لصوت طائرات الزنانة في سماء طولكرم

وخلال اليومين الماضيين أي اليوم الثامن والتاسع لاحظ كثيرون أن طائرات الاستطلاع اختفت من المجال الجوي وفسر مراقبون ذلك أنها محاولة فاشلة لإرسال رسالة للمطارد نعالوه بأنه يمكنك التحرك الآن وما يثبت ذلك عودتها بصورة متواصلة مساء الأمس في سماء مناطق شمال الضفة الغربية.

الأمر لم يقتصر على طائرات الاستطلاع فحسب ، بل تعداه لاطلاق مناطيد مراقبة في أكثر من رقعة محيطة في مدينة طولكرم، فقد رصد متابعون منطاداً بالقرب قرية شوفة الى الجنوب الشرقي من طولكرم ، آخر بالقرب من بلعا شرق طولكرم يجاوره منطاد في منطقة مخيم نور شمس بالاضافة الى الشمال من طولكرم فوق مسقط رأس الشاب نعالوه في ضاحية شويكة وبذلك يكتمل مجال المراقبة في محاور مختلفة من المدينة.

صوت الزنانة

الرقابة العسكرية الاسرائيلة وعبر وحدات مختلفة استمرت بمتابعة الفضاء الالكتروني وتحديداً ما ينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي بما يعرف بالمفهوم الاسرئيلي "المحتوى التحريضي"، فقد سُجلت حالة اعتقال لشاب من مدينة طولكرم قام بنشر صور له وهو يحمل سلاحا محليا ويرتدي البزة العسكرية.

سلاح

وفي ذات السياق قال الصحفي مصعب دبيغ العامل في شبكة معاً الإذاعية وتلفزيون كل الناس أن مخابرات الاحتلال الاسرائيلي استجوبته ميدانياً لقرابة الساعة بعد مداهمة منزله في بلعا شرق طولكرم وذلك لانجازه تقريراً صحفيا حول قضية الاقتحامات المتكررة لمنزل عائلة نعالوة.

نفاذ الحيلة:
وعبر اتصال هاتفي يؤكد الاحتلال على عجزه وفشله في التوصل لأشرف فيطلب ضابط مخابرات اسرائيلي  من والد أشرف نعالوة بأن يُحضِرَ مركبة تحتوي على مكبرات للصوت من أجل المناداة على نجله بالقرى والبلدات لتسليم نفسه للإحتلال.

ضباط مخابرات

هذه الطريقة تفاعل معها الفضاء الالكتروني بكل سخرية وبدا رواد مواقع التواصل الاجتماعي على يقين بأن الاحتلال يتخبط في عمليات البحث وأنه فعليا بعد أحد عشر يوماً توصل للاشيء في عملية المطاردة.

عقاب جماعي :
عائلة نعالوه ومنذ يوم الاحد الماضي السابع من تشرين أول باتت تحت دائرة الاستهداف الاسرائيلية ويتزاحم أفراد العائلة على أن يكونوا إما عرضة للاعتقال أو التحقيق الميداني وفي مرات عديدة تتعرض منازلهم للمداهمة والعبث بمحتوياتها.

في بداية الأمر، نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات طالت والد و والدة الشاب نعالوة قبل أن تفرج عنهم بعد ساعات من التحقيق في معسكرات الاحتلال.

والد اشرف

جولة اخرى لمداهمة منزل عائلة نعالوة ويكشر الاحتلال عن أنيابه في تنفيذ حملة واسعة طالت وفاء نعالوة والدة الشاب المطارد أشرف وشقيقتيه هنادي وسندس قبل أن تعاود الافراج عنهم.

وبالمنظور العسكري الاسرائيلي لدفع أشرف لتسليم نفسه قام الاحتلال باعتقال شقيقته المحاضرة في جامعة النجاح فيروز شريم وعرضها على محاكمه بتهمة أنها صلة من الدرجة الأولى لمنفذ العملية وأبقى على اعتقالها، الحال كذلك لشقيقها امجد الذي لا زال يقبع في سجون الاحتلال.

اقتحامات فجر الثلاثاء

وخلال الفترة الماضية شنت قوات الاحتلال مداهمات عدة في مناطق مختلفة من مدينة طولكرم ومحيطها استهدفت مقربين من عائلة نعالوة سجل بعضهم الاعتقال واخرون تم الافراج عنهم فيما يخشى البعض من التنقل بين مدن الضفة الغربية خوفاً من الاجراءات الاسرائيلية بحق العائلة.

مشهد العقاب الجماعي توَّجهُ الاحتلال بتسليم عائلة المطارد أشرف نعالوة قراراً بهدم منزلهم وأمهلم مدة ثلاث أيام لتقديم الاعتراض في محاكم الاحتلال ما دفع العائلة لاخلاء محتويات المنزل كافة والابقاء على بعض الادوات والوسائل البسيطة لاستكمال حياتهم بصورة أشبه بالبدائية.

اعتقالات بالجملة : 

بدوره قال نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ما يزيد عن خمسين مواطناً من محافظة طولكرم بينهم عشرة فتية، وثمانية من النساء، وذلك منذ حدوث عملية "بركان" في تاريخ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

اعتقالات

حواجز طيارة : 
وخلال نهار البارحة فرضت دوريات الاحتلال الاسرائيلي طوقاً عسكرياً عبر إقامة عدد من حواجز التفتيش بمحيط مدينة طولكرم ما خلق حالة من الازدحام المروري ولجوء البعض لسلك طرق التفافية إن وجدت للوصول للمناطق المبتغاة.
وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد أقامت حواجز عسكرية في مناطق شرق طولكرم بالقرب من شارع نابلس بجانب محطة محروقات الزينات تلاه حاجز اخر على بعد 300م بالقرب من مفترق بلعا شرق طولكرم.
 

حاجز الجاروشية

وشهد شارع فرعون باتجاه الكفريات ازدحاماً مروريا خانقاً بعد فرض الاحتلال لنقطة تفتيش أعاقت حركة المواطنين فيما تكرر مشهد الازدحام المروري في مناطق الشعرواية بعد أن فرضت قوات الاحتلال الاسرائيلي حاجزاً بالقرب من مفترق الجاروشية.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بطرد المزراعين من أراضيهم ومنعهم من قطف الزيتون في منطقة الجاروشية والمسقوفة ودير الغصون شمال المحافظة في وقت كانت قوات راجلة اسرائيلية تمشط المناطق الجبلية بحثاً عن الشاب نعالوة.

دعوات اسناد لعائلة نعالوة : 

وفي ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها عائلة نعالوة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي دعا عدد من الشبان عبر صفحات التواصل الاجتماعي الكل الفلسطيني لزيارة عائلة المطارد أشرف أبو شيخة يوم الجمعة بعد صلاة العصر مباشرة في ضاحية شويكة شمال طولكرم كوقفة تضامنية واسناد.

مواجهات ليلية :
وعلى مدار فترة الملاحقة المستمرة تواصل قوات الاحتلال الاسرائيلي تنفيذ عمليات اقتحام ليلية في عدد من المناطق أشرسها كانت في بلدة بيت ليد شرق طولكرم. 

وخلال عمليات الاقتحام يواصل الشبان الفلسطينيون التصدي لقوات الاحتلال بمواجهات عنيفة يستخدم بها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع الى جانب قنابل الانارة في المناطق الجبلية. 

جانب من اقتحامات الاحتلال لمدينة طولكرم فجر يوم الثلاثاء

وخلال مداهمة عنبتا شرق طولكرم ليلة البارحة أصيب شاب فلسطيني برصاصة مطاطية بالرأس فيما أكدت بعض المصادر الطبية أن الشاب تعرض لاعتداء وحشي بأعقاب البنادق على رأسه ما أدى لكسر في الجمجمة ونزيف في الدماغ نقل على اثرها من مستشفى الشهيد ثابت ثاتب في طولكرم الى مستشفيات نابلس لتقلي العلاج. 

وكانت مصادر مصادر إسرائيلية أعلنت مقتل مستوطنين واصابة آخر بجراح خطيرة في عملية اطلاق نار قرب تجمع بركان الاستيطاني قرب سلفيت شمال الضفة الغربية .

الرابط المختصر: