لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس جامعة “خضوري” يبحث سبل التعاون الأكاديمي مع مجموعة أمريكا اللاتينية للإدارة العامة



التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري  أ.د. نور الدين ابو الرب ، اليوم، في  مقر المدرسة الوطنية للادارة  في رام الله  بمجموعة أمريكا اللاتينية للإدارة العامة وممثلي جامعة (فالي- كولمبيا)، ممثلة بنائب رئيس المجموعة كارلوس الفونزو ، لبحث سبل التعاون الاكاديمي والتبادل الثقافي والمعرفي على أعلى المستويات وتنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس "ابو مازن" في الانفتاح وتعميق العلاقات مع دول امريكيا اللاتينية والدول الصديقة للشعب الفلسطيني،وذلك  بحضور رئيس ديوان الموظفين العام الوزير  موسى ابو زيد ومساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ضرار عليان وعميد كلية الاعمال والاقتصاد د. احمد شويكة.

 

وخلال اللقاء أكد أ.د أبو الرب على اهتمام الجامعة وضمن توجهاتها الاستراتيجية على بناء شراكات تعزز من حضور الجامعة على المستوى الدولي والعالمي بشكل يسهم في رفع مكانة فلسطين دوليا ويفتح الافاق أمام كادر الجامعة وباحثيها وطلبتها في الاطلاع على الثقافات والانخراط في البحوث والمؤتمرات والدراسات العالمية.

وقدم أ.د أبو الرب نبذة حول تاريخ الجامعة ونشأتها واهميتها كجامعة حكومية رائدة في التعليم التقني والمهني  وحول كليات الجامعة وفروعها وخدماتها ومراكزها البحثية وخططها المستقبلية والتطويرية ودورها في تقديم تعليم ميسر لشرائح واسع من ابناء الشعب الفلسطيني.

 

وبين أ.د أبو الرب للمجموعة التحديات التي تواجه جامعة خضوري في تقديم خدماتها التعليمية والبحثية لأبناء الشعب الفلسطيني بسبب الانتهاكات الاحتلالية المتكررة بحق مؤسسات التعليم بشكل عام، وانتهاك حرمة حرم جامعة خضوري بشكل خاص من خلال ما يعرف بمعسكر الرماية الاحتلالي المقام على أراضيها واقتحام مقرها في العروب وعرقلة الحياة الجامعية الآمنة.

 

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على ضرورة العمل على توقيع مذكرة تفاهم مشتركة بين جامعة فلسطين التقنية خضوري وجامعة فالي في كولمبيا، يتم من خلالها التركيز على التبادل الثقافي بين الطلاب والمدرسين وتنفيذ برامج علمية وبحثية وأكاديمية مشتركة.  

الرابط المختصر: