لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

انطلاق انتخابات الإتحاد العام للمعلمين – مؤتمر فرع محافظة طولكرم تحت عنوان ” القدس عاصمتنا الأبدية”



انطلقت  انتخابات الإتحاد العام للمعلمين – مؤتمر فرع محافظة طولكرم تحت عنوان : " القدس عاصمتنا الأبدية. جاء ذلك بمشاركة كل من نائب المحافظ مصطفى طقاطقه، والأمين العام لإتحاد المعلمين سائد إرزيقات، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح وأعضاء الإقليم، وممثلي فصائل العمل الوطني، وأمين سر الإتحاد في طولكرم جمال يعقوب،ومديرة التربية والتعليم العالي بطولكرم سلام الطاهر، والمكتب الحركي المركزي والفرعي للمعلمين، وممثلين عن إتحاد المعلمين البريطاني، ووسط مشاركة فاعلة من المعلمين والمعلمات وإقبال على اختيار ممثليهم.

ونقل طقاطقة تحيات المحافظ عصام أبو بكر ومباركته انعقاد مؤتمر الإتحاد العام في طولكرم، والذي تتجلى فيه قيم العمل الديمقراطي، منوهاً إلى دعم المحافظ أبو بكر للعملية التعليمية والمعلمين، ومؤازرة الإتحاد منذ اليوم الأول لقرار إجراء الانتخابات، وذلك انطلاقا من كونه أحد الأذرع المهمة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وتحديداً في ظل هذه الظروف التي تواجهها القضية الفلسطينية من خلال طرح ما تسمى بصفقة العصر، مؤكداً على أهمية العلم والتعليم، والدور الذي يقع على عاتق المعلمات والمعلمين.

وأشار طقاطقه إلى مكانة الإتحاد العام للمعلمين وهويته التربوية والوطنية ومهماته النقابية للدفاع عن حقوق المعلمين، والذين نعتز بهم ونقدرهم، وهم بناة الأجيال، وصناع الأمل في مجتمعنا الفلسطيني.

من جانبه، أشار إرزيقات إلى الحضور المميز من المعلمين لإنجاح مؤتمر الإتحاد بطولكرم، من خلال المشاركة والانتساب للإتحاد والذي هو جزء من الحالة النضالية والوطنية، منوهاً إلى أن الأمانة العامة للإتحاد أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول لاستلامها على تنفيذ الاتفاقات الموقعة مع الحكومة لإعطاء الحقوق لأهلها، مع تجديد الجسم النقابي، وإطلاق مؤتمرات الفروع ومنها إجراء الانتخابات في أريحا، والتحضير لإجرائها في طوباس، مشيراً إلى أن قوة الإتحاد بعدد المنتسبين للوصول إلى الحقوق العادلة للمعلمين.

بدوره تحدث صائل خليل في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني عن مسيرة الإتحاد العام للمعلمين ومسيرته في الشتات، وصولاً إلى أرض الوطن، مستذكراً القادة الأوائل للإتحاد، واللجان المطلبية للمعلمين في مواجهة جرائم الاحتلال بحق المعلم الفلسطيني، متمنياً النجاح والتوفيق لمؤتمر الإتحاد العام للمعلمين بمحافظة طولكرم للحفاظ على كرامة المعلمين   ومواصلة الوقوف إلى جانبهم في كافة الظروف.

من جانبها ذكرت  الطاهر بأن المعلمين رفعوا اسم فلسطين عالياً عبر ما حققه طلبتنا من إنجازات، جاءت مع هذه الهمم العالية، ومع تخطي جميع العقبات والظروف الصعبة، مضيفةً بـأن الإتحاد العام للمعلمين يحمل رسائل تربوية ووطنية، مشددةً على أهمية اختيار ممثلي الإتحاد عبر صندوق الاقتراع.

وتخلل المؤتمر كلمة ترحيبية من أمين سر إتحاد المعلمين في طولكرم جمال يعقوب، والذي عبر عن شكره وتقديره لزملائه في الإتحاد على ما قدموه من عمل و خدمة للمعلمين، مباركاً العرس الديمقراطي، متمنياً التوفيق للزملاء في اختيار ممثليهم، لمواصلة المسيرة في النهوض بواقع التعليم.

  

  

 

 

الرابط المختصر: