لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الفنانه الأردنيه عبيرعيسى للاعلاميه تغريد عبساوي سأبقى فنانة هاويه لابحث دائما عن الافضل



منتصر العناني- قامت الأعلاميه تغريد عبساوي التي دوما كانت صاحبة اللقاءات الحصريه والنوعيه في لقاءاتها مع الفنانين وفي هذه الحصريه الجديده قامت الاعلاميه تغريدعبساوي المبدعه في زياره مهمه للمملكة الاردنية الهاشمية التقت الممثلة الرائعة عبير عيسى ومشوار طويل في عالم التمثيل والتي انطلقت من التلفزيون الاردني حتى اللحظه ليكون هذا الحوار المميز والمشوق لها بضحكه وابتسامتها المعهوده التي أحبها مشاهدنا وتابعها بشغف دائم

بدأت الأعلاميه عبساوي بالتحية والترحيب وتعبيري عن سعادتي للقاء فنانة رائعة كان لي معها هذا الحوار.

عبيرعيسى التي عشقت التمثل منذ الصغر هل نادمة على اختيارها ؟

لم يكن اختياري دخول مجال التمثيل  اتجاهي كان القضاء او مجال الطيران اصبحت ممثلة عن طريق الصدفة  وبعد اشتراكي بعملين وجدت نفسي متجهة الى التمثيل واجتهدت على ان اقدم الافضل وبعد هذا العمر استطيع ان اقول هذا مكاني الصح.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في ظل المجتمع الصعب؟

الطريق لم تكن صعبة خاصة ان كان هناك دعم كامل من قبل العائلة.

ربما نظرت المجتمع وتقبلها  ولكني استطعت  فرض ذاتي واحترامي  .

هل حققت عبير عيسى كل ما تمنت من ادوار غي مجال التمثيل؟

طبعا لم احقق كل ما تمنيت هناك الكثير من الادوار تنتظرني وانا بطبعي احب ان اشعر اني لم احقق بعد الكثير لكي ابحث دائما وابقى هاوية لان الفنان عندما يشعر انه وصل للقمه يكون قد فقد كل شيء على الفنان ان يبحث دائما على كل ما هو جديد .

من بنت ابو عواد الى اخر عمل رمضاني المسلسل المصري لعنة كارما شو هالنقله النوعية كنتي ملكة؟

ابو عواد لم يكن البداية ولكن الناس عرفتني من خلاله مسلسل ما عاد الحب هو كان البداية سنة 79 ولكن يسرني سماع ان هناك فرق كبير بين البداية والى ما وصلت اليه اليوم هذا معناه انني على الطريق الصحيح واني تطورت كثيرا

قاطعتها

من خلال مسلسل لعنة كارما اعتقدت بانك تقومين بدور الاردنية التي تزوجت مصري ولكن اتت المفاجأة عكس ذلك؟

نعم لقد فاجأت الجميع في مصر. اولا انا لعبت دور وزيرة في مصر هذا الامر مرفوض  فكان عبء كبير وكان عندي تخوف من اللهجة ولكن الصدفة كانت انني اتقنتها لدرجة انني عندما كنت التقي مع مصريين كانوا يسالوني انت مصرية لماذا لم نعرفك من قبل؟

كيف تم اختيار عبير عيسى لهذا الدور؟

الاستاذ خيري بشاره هو من اختارني لهذا الدور والاستاذ ممدوح المنتج ايضا كما انني كنت مقنعه جدا بالدور الذي قمت به واشتغلت من كل قلبي.

الفنان الاردني يعاني من عدم انتشاره في العالم العربي؟

ليس صحيحا الفنان الاردني معروف على نطاق الوطن العربي وخاصة من خلال المسلسلات البدوية التي لها مشاهدة كبيرة طبعا باستثناء مصر .

عند عرض ابو عواد كانت تتسكر الطرق في الخليج

نستطيع ان نقول ان المسلسلات البدوية هي من اعطاك الانتشار الاوسع في العالم العربي؟

ازمة الخليج جعلتنا ان ننصب على انتاج المسلسلات البدوية كما تعلمين ان الاردن والخليج العربي يعيش هذه الحياه حياة الصحراء والعادات والتقاليد والحب والهجران وكل ما يمر من معاناة .

نعم بعد ابو عواد المسلسلات البدوية زادت من انتشاري في الخليج العربي واخر فترة استطيع ان اقول كل الاعمال التي قمت بها هي اعمال بدوية كل همي ان اقدم الافضل ونحن الفنانين الذين قدمنا اعمال مصرية الحمدالله نجحنا واثبتنا وجودنا.

دخولي  مصر واخذ دور بهذا الحجم هو نتيجة لما قدمت من اعمال لها حجمها وطبعا لم اقبل ان ابدأ من الصفر.

كيف تصفين الوقفة امام هيفا وهبة بمسلسل لعنة كارما؟

هيفا انسانة محبة ظريفة طاقة ايجابية مجتهدة جاهزة لكل ادوارها وجمالها زاد على اخلاقها جمال احببتها كثيرا واصبحنا صديقتين وهي كتبت عبر الانستغرام ان عبير عيسى في المسلسل عدوتي ولكن خارج المسلسل نحن صديقتان هيفا كانت نموذج بالنسبة لي شكلا ومضمونا.

انا سعيدة بمعرفة هيفا وهبة واستطيع ان اقول  بانني سعيدة بالعمل كله من خيري بشاره الذي اختارني بالقيام بهذا الدرور وامن بقدراتي ومنتج العمل ممدوح من اكبر انسان الى اصغر عامل في اللوكيشن انه عمل كامل متكامل روح طيبة وهذا لا يقول انه لم يكن هناك مشاكل ولكن كما تعلمين ضغط العمل والتأخير والساعات الطويلة في العمل  ولكنها مرت بسلام وعندما انتهينا من العمل وعرض غبر شاشات التلفاز نسينا كل المشاكل والتعب لانها لم تكن مشاكل ذو اهمية.

هل سنراك برمضان المقبل بعمل مصري؟

انشالله

الحياة نصيب اذا كان لي نصيب لا مانع عندي  مسلسل لعنة كارما تم اختياري خلال 24 ساعة من يعلم ماذا ينتظرنا  من مفاجأت.

ما بين التلفزيون والمسرح  والدبلاج  والسينما؟

انا لا احب الدبلاج  وخاصة اذا كانت باللهجة العامية ولكن بما ان الترجمة كانت باللغة العربية الفصحى وانا اعشق هذا وافقت على العمل ولكن توقفت عن الدبلاج من فتره طويلة.

انعرفت من خلال الدبلاج في تونس؟

صحيح عرفوني من خلال برامج الاطفال ما يهمني هي النوعية وليس كمية الاعمال التي قمت للدبلاج مرحلة مهمه في حياتي بها.

من خلال المسرح قمت بعمل فلسطين جفرا اختيار المرأة  في التعليم اختيار حوا نموذج اردني وقدمته ايضا من خلال شاشة التلفزيون كما اني قدمت العلم نور ممكن ان اسامح اغلاط عبرت عبر التلفزيون ولكن المسرح لا اسامح اخر عمل مسرحي عرض من قبل الاستاذ عبد الكريم الجراح ولكن ظروف عملي لم تسمح لي ولكن اتمنى ان يعرض علي عمل مسرحي جيد لا اعلم اذا المخرجين يخافونني( وضحكت) انا فخوره بما قدمت.

حضرتك فلسطينية الاصل؟

والدي من القدس الوالدة من بيت ساحورانا اعتز باردنيتي وفلسطينيتي انا اردنية فلسطينية فلسطين قضية كل عربي الاثنين هم عيني الاثنتين ما عندي اهم واعز من هم .

قرة عينك ابنتك؟

علاقتي بها مختلفة انها حياتي قاطعتها لماذا رفضت ان تدخل عالم التمثيل؟ اردت ان احميها من تعب ومشقه الطريق. ولكن عندما اصرت لم اعترض.

ما هو الدور الذي تتمني ان تلعبيه؟

الام الفلسطينية ولكن ليس التقليدية قبل ان تكون ام الشهيد الام لها دور كبير ايضا في المجتمع كيف ربت كيف استطاعت ان تصنع من اولادها ابطالا   الام الفلسطينية الحقيقية قبل ان تكون ام الشهيد التي تتواجد على الجبهة الام الفعل  فلسطين تستحق الحياة اتمنى ان تصل رسالتي لاحقق هذه الامنية.

لا بد من ذكر الفلسطيني الذي بقي بارضه ولم يتركها وظلم ولم يقبله العالم العربي وكانه بلا هوية منبوذون من العاالم العربي يعانون اينما وجدوا؟

هذا الامر مرفوض الفلسطيني هو فلسطيني اذا كان فلسطيني ال 48 او 67 يحترم لانه بقي بارضه ولا احد يستطيع ان يزاود عليه.

اعلم انك مشغولة جدا وتصورين عمل جديد؟

نعم انا الان في صدد تصوير عملين درب الشهامة انا ساحل ضيفة على هذا المسلسل وصبر العدو العرض برمضان المقبل.

الوسط الفني ليس وسط مريح وعلاقة الممثلين لا تكون طيبة؟

انا ام الكل بنتي تقول لي كم اخ واخت عندي؟ احتضن الجميع ولكن اذا كان هناك مضايقة اتصدى له ولا اجعله يمر مر الكرام لا استطيع ان اعيش بوجهين هناك زميلات يتمنون لي الموت بدل من ان يجتهدوا ليصبحوا افضل في مجالهم اجتهادي يصنع الغيرة عند الاخر لا ابرر لهم الغيرة ولكن ليس الحسد.

في  كل وسط هناك شوائب ولكن الفنان يسلط عليه الضؤ اكثر لذلك معاناته اكبر عندي اصدقاء من الوسط ولكني حذره في اختياري.

هل استطعت ان اعرف الناس على عبير عيسى من خلال هذا اللقاء القصير؟

انا انسانه عادية ما يميزني انني اظهر من خلال شاشه التلفزيون .

من الصعب على المشاهد ان يتقبل بان الفنان انسان عادي  فهو ايضا له حياته ومعاناته وافراحه  ويمر عليه الكثير في هذه الحياه وما يمز الفنان هي الاضواء.

كلمة اخيره

كما قلت في بداية اللقاء  سأكرر  وأثني عليك تغريد وعلى اصرارك ونشاطك بأن اكون من بين الذين حاورتهم  والتقيت معهم  من الفنانين  الى ان نلتقي مرة اخرى وتحياتي لجميع الشعب الفلسطيني.

وانا اريد ان اشكر محبتك واهتمامك ورغم كل انشغالاتك كرست لي من وقتك وشربنا القهوة في مطعم جوزيان الذي اهل بنا وكانت الاستضافة مميزة جدا.

يعتبر اللقاء هام جدا لأنه حمل في طياته الكثير من حياة ومسيرة فنانه اردنيه قدمت الكثير في هذا المجال لتكون صوره مشرفه للأدوار الأردنيه الهامه التي اغنت واثرت الساحه العربيه بكم كبير من العطاء والتمثيل التي حملت فيها قصص وحكايات نجاحات مطوله .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر: