لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مظاهرات في الجولان رفضاً لإقامة الانتخابات الاسرائيلية



تظاهر اهالي القرى الدرزية في هضبة الجولان المحتل مطالبين بالغاء الانتخابات المحلية الاسرائيلية، على اراض محتلة.وفرضت اسرائيل اجراء انتخابات للسلطات المحلية اليوم ، لأول مرة منذ حرب العام 1967.وفي الجولان 4 قرى درزية هي مجدل شمس، وبقعاثا، ومسعدة وعين قنية.

ورفضت وزارة الخارجية السورية قرار إسرائيل بإجراء انتخابات محلية في قرى الجولان، مشددة على "أنها جزء لا يتجزأ من الأراضي السورية".وتظاهر اهالي مجدل شمس وهم يرفعون الأعلام السورية وأعلام الطائفة الدرزية، للمطالبة بإلغاء التصويت، "لأن الاشتراك بالانتخابات، يعتبر اعترافا بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، وخيانة للشعب السوري".

وأقام المتظاهرون خيمة اعتصام احتجاجية لمنع إقامة الانتخابات، فيما حضر رجال الشرطة الإسرائيلية، الذين منعوهم من الاعتداء على مراكز التصويت وعمدت إلى تفريق المتظاهرين، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات.

وهذا ثاني احتجاج لأهالي مجدل شمس على الانتخابات الإسرائيلية، في غضون أسبوعين، حين أحرق محتجون المواد المتعلقة بالانتخابات، ورددوا "هويتنا معروفة: عربية-سورية". وقال عز الدين شمس، وهو أحد رجال الدين الدروز "نرفض كليا هذه المحاولة، لدمج الجولان في إسرائيل، من خلال الانتخابات".

 

الرابط المختصر: