لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مديرية صحة طولكرم تنظم اللقاء الختامي التوعوي للكشف المبكر عن سرطان الثدي



نظمت مديرية الصحة وبالشراكة  مع دائرة النوع الاجتماعي بمحافظة طولكرم  اللقاءً الختامي التوعوي للكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي يأتي ضمن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن المرض.

جاء ذلك في دار المحافظة بمشاركة مدير عام الشؤون العامة ماجد الطيبي ممثلاً عن محافظ طولكرم عصام أبو بكر ، ومدير الصحة د. عبد الفتاح الدرك، ومدير دائرة النوع الاجتماعي رائدة عواد، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والنسوية.    

 

ونقل الطيبي تحيات المحافظ أبو بكر وتأكيده على أهمية هذه اللقاءات التوعوية والتثقيفية والتي من شأنها أن تساهم بالتقليل من الإصابة بسرطان الثدي ،مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة بالتعاون مع الشركاء في تقديم الرعاية الخاصة لأبناء شعبنا من أجل الوصول إلى مجتمع سليم يكرس جميع طاقاته لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره  عبر د. الدرك  عن شكره وتقديره  للمحافظ أبو بكر على اهتمامه ورعايته لجميع أنشطة مديرية  الصحة ودعمه المتواصل لجميع المؤسسات والفعاليات ،مشيرا إلى أن اللقاء يأتي ضمن فعاليات الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي  والذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، موضحاً بأن وزارة الصحة تبنت النظام العالمي لمكافحة هذا المرض  من خلال عدة أمور أهمها التعزيز الصحي بهدف رفع المستوى الثقافي بين النساء حول المرض ومخاطره، فيما أن كل ذلك يحتاج إلى تكاتف وتعاون الجميع من أجل توحيد الجهود،بالإضافة إلى الوقاية منه بإتباع نمط الحياة الصحي والذي تؤكد  عليه وزارة الصحة  في جميع البرامج والفعاليات للكشف المبكر عنه  سواء كان ذلك بالفحص الذاتي للثدي أو بتوفير أجهزة فحص متقدمة للكشف عنه.

إلى ذلك ألقت كل من د.ناريمان شديد  محاضرة حول سرطان الثدي والأخصائية النفسية ناريمان زيدان محاضرة حول الدعم النفسي لمريضات السرطان فيما تحدثت علا الوزني عن آلية الفحص الذاتي للثدي  مع عرض لحالات سيدات أصبن وتعافين من المرض .

وتخلل اللقاء فقرة فنية لطالبات مدرسة بنات بلعا الأساسية.

 

الرابط المختصر: