لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جبهة النضال الشعبي وكتلة نضال المرأة بطولكرم تفتتحان معرض النضال السابع للتراث والأشغال النسوية



افتتحت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وذراعها النسوي كتلة نضال المرأة في محافظة طولكرم معرض " النضال السنوي السابع للتراث والأشغال النسوية " وذلك في قاعة ( النضال )  بمدينة طولكرم وافتتح المعرض عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي حكم طالب ممثل الأمين العام للجبهة د. أحمد مجدلاني ، وبحضور عضو المجلس التشريعي د. سهام ثابت ورئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ندى طوير وممثلو المؤسسات والقوى الوطنية  قادة وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الوطنية والشعبية والمنظمات والاتحادات الشعبية والأجهزة الأمنية والجمعيات النسوية والتعاونية والأهلية وحشد من المواطنين.

وفي بداية افتتاح المعرض رحب محمد علوش سكرتير الجبهة في محافظة طولكرم بالحضور، مؤكداً على أهمية الحفاظ على التراث الفلسطيني والحفاظ على ذاكرة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والعودة والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، منوهاً بأن معرض النضال السنوي هذا العام ينظم إحياء للذكرى السنوية الـ 14 لرحيل الرئيس الشهيد ياسر عرفات وإحياء لذكرى إعلان الاستقلال ، وفي الوقت الذي ترتكب فيه حكومة الاحتلال حرباً عدوانية شرسة بحق أهلنا في قطاع غزة .

وأكد علوش على أهمية إقامة مثل هذه المعارض التراثية للتعبير عن رفضنا للاحتلال وسياساته العنصرية ومحاولاته سرقة التراث الفلسطيني في أكثر من محطة ، مشددا على ضرورة المحافظة عليه وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني على الأرض.

وفي كلمته نقل الرفيق حكم طالب تحيات الأمين العام للجبهة الدكتور أحمد مجدلاني وقيادة الجبهة داخل الوطن وفي الخارج معربا عن تقديره واعتزازه بتنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات الوطنية.

وشدد طالب على أهمية الاستمرار على هذا النهج الوطني وتفعيل وتصعيد كافة أشكال النضال الشعبي والجماهيري في مواجهة سياسات وإجراءات الاحتلال.

وأكد طالب أن القدس هي جوهر الصراع مع الكيان الإسرائيلي ، بحيث لن يكون سلام دون القدس وعودة اللاجئين من الشتات وتحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وقالت ميسون شريتح سكرتيرة كتلة نضال المرأة والمشرفة على تنظيم المعرض بأن الاحتلال مستمر في تنكره لحقوق شعبنا منذ عام 1948 حتى الآن ، ويهدف إلى طمس وجودنا ما يتطلب إنهاء الوضع الشاذ الذي نعيشه والذي يستغله الاحتلال للتنصل من استحقاقات السلام ، وعلى الجميع تحمل المسؤولية الوطنية وتحميل المسؤولية لمن يرفض إنهاء حالة الانقسام.

وثمنت شريتح هذه المشاركة النوعية والواسعة التي شاركت بافتتاح المعرض ، معلنة أن المعرض سيتواصل على مدار الأيام الثلاث القادمة

الرابط المختصر: