الاحتلال: المقاومة خططت لقتل الجنود وليس استهداف الباص الفارغ

الأحد 18 نوفمبر 2018

الاحتلال: المقاومة خططت لقتل الجنود وليس استهداف الباص الفارغ

المصدر : قدس الإخبارية

التفاصيل بالاسفل

قالت صحيفة “معاريف” العبرية إن تقديرات جيش الاحتلال تنفي الإدعاءات بتعمد حركة حماس إستهداف باص الجنود الأسبوع الماضي وهو فارغاً.

وأضافت الصحيفة العبرية، اليوم الأحد، أنه لا يمكن التوقع بماذا سيحدث بعد إطلاق الصاروخ، مؤكدة أنه رغم نشر المقاومة لمقطع تظهر فيه إستهداف الباص بعد نزول الجنود منه فإن التقديرات تفيد بأن مطلق الصاروخ تلقى أوامراً بإستهداف جنود الاحتلال وقتلهم، وذلك رداً على عملية الوحدات الخاصة التابعة لجيش الاحتلال في خانيونس.

وأشارت إلى أن هذه التقديرات تأتي بعد معلومات وصلت جيش الاحتلال، ووفقاً للتحقيقات التي أجريت حول الحادثة، لافتة إلى جيش الاحتلال والمستويات الأمنية توقعوا برد للمقاومة تستهدف فيه جنود الاحتلال، لذلك أوقفوا حركة القطارات وإغلاق كافة الطرق المكشوفة قرب قطاع غزة، ولكن المقاومة استغلت نقطة ضعف لدى جيش الاحتلال بوصول حافلة الجنود وعدد من السيارات الصغيرة إلى منطقة النصب التذكاري قرب القطاع.

وتقول الصحيفة إن تقديرات جيش الاحتلال تؤكد أن المقاومة ودولة الاحتلال قريبون من مواجهة عسكرية واسعة أكثر من قربهم من التهدئة، منوهة إلى أن قيادة جيش الاحتلال تستعد لإحتمالية اندلاع مواجهة واسعة في القطاع.