لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نقابة الصحفيين تدعو “هيل” لزيارة فلسطين وتنظم وقفة تضامن معه



عبرت نقابة الصحفيين عن تضامنها الكامل ومساندتها للمحلل السياسي المستشار لدى شبكة سي ان ان الامريكية د. مارك لامونت هيل، والذي فصلته الشبكة بسبب تعبيره عن موقفه ورأيه تجاه القضية الفلسطينية خلال كلمته أمام الامم المتحدة في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، والتي جاء فيها ان تحقيق العدالة يتطلب أن تكون فلسطين حرة من النهر الى البحر.

وفي خطوة للتعبير عن الشكر والتقدير لمواقفه المؤيدة للفلسطينيين، فقد دعت النقابة د.هيل البرفسيور في الاعلام في جامعة تمبل بولاية فيلادلفيا الى زيارة فلسطين المحتلة للاحتفاء به واطلاعه على واقع ومعاناة الشعب الفلسطيني والسياسات الاحتلالية العنصرية تجاه الفلسطينيين في فلسطين التاريخية وتكريمه من القنباة على مواقفه الشجاعة.

وشددت النقابة على أن الاصوات الحرة والمواقف الاصيلة الرافضة للسياسات الاستعمارية وبطش الاحتلال وعنصريته تعكس حالة التضامن الاممي الواسع مع الفلسطينيين وقضيتهم العادلة، وتضيف بعداً اخلاقياً لمواقف النخب المنحازة للشعوب المقهورة التي لا زالت ترزح تحت نير الاحتلال.

واعتبرت النقابة ان قرار شبكة "سي أن أن" انتهاك فاضح لحرية الرأي والتعبير التي تتغنى بها الشبكة والاعلام الامريكي والغربي عموماً، وانحياز أعمى للاحتلال والاستعمار، ورضوخ مطلق للوبي الصهيوني الذي يتحكم في اغلب وسائل الاعلام الامريكية، وهو ما يكشف زيف ادعائاتها بالحياد والموضوعية، وخروجها عن ضوابط واخلاقيات العمل الصحفي.

وفي هذا السياق دعت نقابة الصحفيين وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان كافة الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية للمشاركة في الوقفة التضامنية مع "مارك هيل" يوم غد الأثنين الساعة الخامسة مساء في الخان الأحمر.

الرابط المختصر: