لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

ضباط المقاطعة العربية لإسرائيل يقرون حظر 4 شركات دولية



أقر المؤتمر الـ 92 لضباط اتصال المكاتب الاقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل حضر بعض الشركات الدولية وتوجيه إنذار نهائي لأخرى ورفع الحظر عن شركات ثبت عدم تعاملها مع منظومة الاحتلال واستجابتها لأحكام المقاطعة.

وقال السفير المناوب لفلسطين في جامعة الدول العربية مهند العكلوك إن هناك شخصية فنية أمريكية وأخرى فرنسية من أصل لبناني تم وضعهما على القائمة السوداء لمنع دخولهما إلى الدول العربية ومنع تداول إنتاجهما الفني لثبوت تعاملهما فنياً ودرامياً مع الاحتلال.

وبين أنه تقرر حظر شركة فرنسية تعمل بتصدير الورود لاعتبارها شركة أم لشركة اسرائيلية وأخرى صينية حصلت على تراخيص للبناء في مستوطنات في أراضي الضفة وتم حظر شركة هولندية أيضاً لمساهمتها بإنتاج برامج تلفزيونية ترفيهية وشركة سويسرية تم حظرها لثبوت مساهمتها في تصنيع الأدوية مع منظومة الاحتلال.

وأضاف العكلوك أن هناك أربع شركات تم إنذارها بشكل نهائي وإذا لم تمتنع عن التعامل مع منظومة الاحتلال فسيتم حظرها في المؤتمر القادم.

ولفت العكلوك الى ان المشاركين في المؤتمر توجهوا الى المفوض السامي لحقوق الإنسان بطلب لتنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان في جنيف بإصدار قائمة من قاعدة بيانات تشمل جميع المؤسسات والأفراد والفئات والشركات التي تتعامل مع مستوطنات الاحتلال التي تم العمل عليها في وقت سابق.

الرابط المختصر: