لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مصادر أمني إسرائيلي: استهداف مقاتلي حزب الله قد يقود إلى الحرب



ذكرت صحيفة "هآرتس" أن مصادر في الجهاز الأمني التابع للاحتلال تقدر بأن عمليات جيش الاحتلال ضد أنفاق حزب الله لن تؤدي إلى تصعيد، لكن إصابة مقاتلي حزب الله أو أنشطته في المناطق المتنازع عليها قد تقود دولة الاحتلال إلى حافة الحرب.

يشار إلى أنه بعد الانسحاب الإسرائيلي من لبنان، بقيت على طول الحدود 13 منطقة وقرية لم يتم الانسحاب منها، ويعتبرها لبنان تابعة له. ومن شان اختراق جيش الاحتلال لهذه المناطق أو القيام بعمل فيها يدفع حزب الله للرد والعمل ضد الاحتلال. ووفقًا للتقديرات، قد يكون الرد موضعيا ضد القوات المتواجدة في المنطقة، ولكنه قد يكون أيضًا أكثر شمولًا.

وفقاً لتقديرات الاستخبارات، فإن دافع حزب الله للدخول في جولة من القتال ضد دولة الاحتلال محدود، ويرجع ذلك جزئياً إلى الوضع الاقتصادي والسياسي للمنظمة في ضوء الحرب الأهلية في سوريا.

وقال عضو المكتب السياسي لحزب الله حسن حب الله، ردا على العملية الإسرائيلية، إن "إسرائيل تدرك انتهاء الحقبة التي يمكن فيها لإسرائيل أن تهاجم وأن المبادرة في أيديها". وبحسب حب الله، نقلاً عن وسائل الإعلام اللبنانية، "يمكن لقوات حزب الله الآن أن توقف أي عمل عدائي من جانب إسرائيل والرد على الهجوم."

الرابط المختصر: