لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الشمال حصد كميات امطار قياسية .. والشتاء في أوله



تقرير قصي الحلايقة 

 منخفض ٌ جوي عميق، بمُعطيات منخفض متوسط الى عال الفعالية اذا ما نظرنا الى العوامل مجتمعة، يصنف كعاصفة مطرية قوية اذا ما اطلعنا على كميات الامطار التي جلبها لوحدها، وبارد بشكل ٍ لافت، وضحل مطريا ً للجنوب، وكل ما هو متناقض، اجتمع في هذا المنخفض.

150 ملم .. 175 .. لا، وصلت الى 254 في الساحل الأوسط، أهل رام الله يتباهون بــ 148ملم أمطار، وطولكرم تنادي بالــ 180 ملم، وسلفيت 174 ملم، وجنين 160-200 ملم، والقدس تجاوزت 60 ملم، ومن بيت لحم ينادي منادي، وصلت كميات الامطار الى 55 ملم .. وفي الخليل، يظهر صوت ٌ خجول، أن الأمطار لامست في شمال المدينة 25 ملم، في حين لم تتعدى 12 ملم في المدينة. 

هذا المنخفض السهل الممتنع، أدى الى اغلاق طرقات وانجراف شوارع وانهدام جدران قديمة واصاب المزروعات الشتوية بضرر، وحمل في ذات الوقت بشرى خير بموسم وفير بالماء والمطر. 

أما التوقعات، فتشير لاستمرار تساقط زخات الامطار في شمال ووسط البلاد، تمتد على فترات الى الجنوب، وتضعف ليلاً. 

 

ويسود طقس غائم وبارد الاحد، واقل برودة الاثنين، مع فرصة لزخات خفيفة تتركز في السواحل واجزاء من المنطقة الشمالية. في حين تزداد فرص تساقط الأمطار ما بين مساء الثلاثاء ومساء الاربعاء في شمال البلاد، ومن ثم وسطها والمناطق الجنوبية في حالة سريعة. 

التوقعات البعيدة مبشرة، على الأقل سنتأثر بمنخفضين بعد منتصف الشهر وفي الاسبوع الاخير من هذا الشهر بإذن الله. 

الخرائط الجوية التي تُرسم من بعيد لهذه الحالات مثيرة، ومليئة بالخير، وسنتابع باهتمام كل ما سينتج عنها، حتى اقتراب الفترة والحصول على نشرة جوية متكاملة.

كميات الامطار ( الكميات من محطات " طقس الوطن " المنتشرة في العديد من المناطق، وكميات معادلة من صفحات رسمية ) 

 

 

 

 

الرابط المختصر: