لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طالبان من جامعة النجاح الوطنية يشاركان في مؤتمر باريس بمشروعهما تطوير جهاز تخطيط القلب



شارك الطالبان ولاء عياد وانس ابو زيتون من قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية في مؤتمر في باريس حول تطوير جهاز تخطيط القلب.

وذكر الطالبان ان مشاركتهما في هذا المؤتمر جاءت بتوجيهات من أ.د.ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، وتوجيهات الهيئة التدريسية والإدارية في قسم الحاسوب/كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، وكانت مشاركتهما بإشراف الدكتورة منى ضميدي.

 وقد شارك الطالبان عياد وابو زيتون في المؤتمر من خلال ورشة عمل عقدت  حول مشروعهما حول تطوير جهاز تخطيط القلب المعروف باختصار (ECG) وادخال تقنية Machine learning لجعله أكثر دقة وأقدر على التوصل إلى تشخيصات أمراض مختلفة.

 وأضاف الطالبان ان هذا مؤتمر  متخصص لأطباء القلب تحت عنوان Cardiovascular Diseases and Therapeutics وتم عقده في باريس/فرنسا، وكان عنوان المشروع ECGML، ولأهمية الموضوع.

ونظرا لأهمية فكرة ومشروع الطالبين قرر القائمون على المؤتمر تخصيص جلسة خاصة مدتها ساعة يقوم فيها الطالبان بعرض المشروع والتحدث عن تفاصيله للحضور، وقد أبدى الحضور إعجابهم بالفكرة الرائدة وبالمستوى الذي حققه طلبة جامعة النجاح الوطنية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الجامعة والوطن، ومنحوا الطالبين شهادات مشاركة وشكر.

وتوجه الطالبن بالشكر للهيئة القائمة على تنظيم المؤتمر للمساعدة التي قدمتها لهما، كما تقدموا بالشكر لجامعة النجاح وإدارتها لدعمها المتواصل للكفاءات والابداعات الطلابية، ولقسم هندسة الحاسوب وكلية الهندسة لجهودهم وإشرافهم ودعمهم لطلبتهم.

الرابط المختصر: