لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هدم منزل فلسطيني قرب بيت ايل والجيش يحصّن مواقعه بالضفة



تلفزيون الفجر الجديد| أقدمت جرافات إسرائيلية، اليوم الجمعة، على هدم مبنىً فلسطيني مجاور لمستوطنة "بيت إيل" التي أصيب فيها جندي بجروح خطيرة صباح اليوم، بعد تعرضه للطعن والضرب من قبل شاب فلسطيني داخل ثكنة حراسة بالمستوطنة.

وبحسب القناة العبرية العاشرة، فإن المبنى يقع بجوار الفتحة الموجودة في السياج الحدودي للمستوطنة والتي استغلها الشاب الفلسطيني بالتسلل إلى داخل الثكنة وطعن الجندي.

وأشارت القناة، إلى آنّ هذه النقطة من المستوطنة وضع فيها سياج حدودي للسماح لأصحاب المنزل بالتنقل عبرها بسبب عدم وجود طريق آخر، وذلك وفق قرار من المحكمة العليا منذ سنوات طويلة.

وذكرت أن قوات وحدة الهندسة أغلقت الفتحة في السياج، وسيتم العمل قريبًا على بنائها بجدار باطون كما هو في باقي منطقة المستوطنة.

وفي ذات السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن وضع مكعبات اسمنتية وجدران خراسانية في 20 موقعًا بالضفة الغربية وخاصةً عند الطرق الاستيطانية ومناطق تجمع الحافلات والمركبات للمستوطنين والجنود.

وبحسب موقع صحيفة يديعوت أحرونوت، فقد تم وضع 112 مكعبًا اسمنتيًا ودرعًا خرسانيًا في تلك المناطق، ومنها المنطقة التي شهدت هجومًا عند بيت إيل "جفعات اساف".

الرابط المختصر: