لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جبهة النضال بطولكرم و” قضايا السلام والديمقراطية “تنظمان ورشة عمل حول ” المقاومة الشعبية”



نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني – فرع طولكرم وبالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل حول " المقاومة الشعبية " .

وشارك في الورشة عدد من كوادر الجبهة وبعض القوى الأخرى وتحدث في الورشة حكم طالب عضو المكتب السياسي للجبهة والمحامية سجى السعد مثلت المركز الفلسطيني في هذه الورشة حيث قدمت تعريفاً بسيرة ومسيرة وأهداف ورسالة المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية .

واستعرض حكم طالب العديد من نماذج المقاومة الشعبية الناجحة الذي أثمرت على مستوى العالم واستعرض واقع ونماذج المقاومة الشعبية الفلسطينية ، مؤكداً على ضرورة تفعيل وتطوير أشكال النضال الشعبي والجماهيري وخلف بؤر للمقاومة الشعبية لمواجهة الاحتلال والاستيطان وتفعيل الحراك الدولي لجذب الحركات الشعبية المتضامنة مع عدالة القضية الفلسطينية .

وتحدث طالب حول مكانة المقاومة الشعبية في القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ومدى تفاعل أحرار العالم وقواه السياسية والاجتماعية والثقافية والأكاديمية مع المقاومة الشعبية في فلسطين وبخاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها حركة الـ BDC على المستوى العالمي نحو مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها .

الرابط المختصر: