لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهيئة الوطنية تدعو مصر إلزام الاحتلال برفع الحصار



 حذرت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار الاحتلال الإسرائيلي من استمرار عدوانه وجرائمه، وعدم رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، منبهة إلى أن ذلك سيؤدي إلى الانفجار مجددا.

ودعت في بيان وصل "معا" نسخة منه تعقيبا على جرائم الاحتلال بحق متظاهري جمعة أمس والتي أدت لاستشهاد 4 وإصابة العشرات- مصر راعية التفاهمات الأخيرة لتحمل مسؤولياتها وإلزام الاحتلال.

وقالت الهيئة :" نحمل الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه الانتهاكات الخطيرة التي تأتي في سياق محاولاته اليائسة لإرهاب المشاركين بالمسيرات".

وشددت الهيئة على أن هذه المحاولات "ستبوء بالفشل"، مؤكدة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار بوصفها "أحد اهم المظاهر الكفاحية المشرقة التي تجسد المضي على خط الكفاح".

وحذرت الهيئة من أن استمرار التسويف والمماطلة من قبل الاحتلال برفع الحصار ووقف كل أشكال العدوان بحق أبناء الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى الانفجار مجددا وعودة الأمور إلى ما كانت عليه قبل التفاهمات التي رعتها مصر والأمم المتحدة.

ودعت مصر باعتبارها الجهة الراعية للتفاهمات لتحمل مسؤولياتها وإلزام الاحتلال برفع كل أشكال لحصار ووقف العدوان.

وشيعت جماهير غفيرة في قطاع غزة اليوم أربعة شهداء ارتقوا متأثرين بإصابتهم برصاص وقنابل الاحتلال خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار أمس في الجمعة ال39 على التوالي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.

الرابط المختصر: