لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هذا المنخفض ليس الوحيد … العديد منها قادم على فلسطين



في ظاهرة غير مألوفة ولم تشهدها فلسطين وبلاد الشام عموماً منذ أعوامٍ طويلة، تتأثر فلسطين منذ فترة بنشاط مطري مستمر ولافت وغير منقطع .

وتشير الخرائط الجوية أن البلاد ستتأثر بثلاثة منخفضات جديدة خلال أسبوع واحد فقط بإذن الله.

ففي ساعات الفجر الباكر بدأ تاثير المنخفض الأول البارد الى شديد البرودة ويحمل معه الأمطار الى كافة المناطق من شمال ووسط وأجزاء من شمال النقب، ومن المتوقع ان تكون الأمطار غزيرة في بعض الفترات يوم الخميس .

والمنخفض الأول يحمل معه رياح من أصول قطبية دون أي إحتمالية لتساقط الثلوج بإستثناء جبل الشيج وجبال لبنان العالية وربما بعض قمم جبال الشراه في جنوب الأردن. 

ويبلغ هذا المنخفض ذروته مع امطار غزيرة مع ساعات الصباح والظهيرة من اليوم الخميس بمشيئة الله تعالى، في حين ستسود أجواء هي الأبرد منذ بداية الموسم ليلة الخميس/الجمعة.

ويتوقع أن تشهد الكثير من المناطق الفلسطينية تساقط زخات كثيفة من البرد في بعض الفترات خلال يوم الغد وخاصة خلال ساعات النهار وذروة المنخفض الجوي.

ويتوقع أن تستمر فرص هطول الأمطار المتفرقة صباح الجمعة في بعض المناطق ، في حينن تتركز على جنوب الضفة وقطاع غزة في ساعات العصر والمساء والليل بشكل أساسي.

أما المنخفض الثاني  نتيجة إستمرار تدفق رياح باردة ورطبة أن يتشكل يوم الأحد القادم ويبدو أنه متوسط الفعالية ويحمل معه تجدداً للأمطار في مختلف المناطق الشمالية والوسطى من البلاد، ويسود معه جو بارد الى شديد البرودة من جديد.

أما المنخفض الثالث فمن المتوقع أن يبدأ تأثيره مع اليوم الثاني من العام الجديد 2019 وسيكون أشد برودة من سابقيه في حالة اخذ طابع الثبات.

 

الرابط المختصر: