لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عريقات يدعو لخطوات أوروبية لوقف الاستيطان الإسرائيلي



تلفزيون الفجر الجديد | دعا أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات اليوم الجمعة، إلى خطوات أوروبية لوقف الاستيطان الإسرائيلي.

وقال عريقات، في بيان عقب لقائه مع القنصل البريطاني العام فيليب هول في الضفة الغربية، إن على دول الاتحاد الأوروبي "اتخاذ خطوات عملية لوقف جرائم إسرائيل، خاصة في مجال تكثيف النشاطات الاستيطانية الاستعمارية".

وأشار عريقات إلى ممارسات إسرائيل "من الإعدامات الميدانية كما يجرى في مسيرات العودة في قطاع غزة، ومصادرة الأراضي، وهدم البيوت والحصار والإغلاق وفرض الحقائق على الأرض وخاصة في مدينة القدس وما حولها والاعتقالات".

وحث عريقات دول الاتحاد الأوروبي على مقاطعة شاملة كاملة للمستوطنات الاستعمارية الإسرائيلية، والاعتراف بدولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

كانت الرئاسة الفلسطينية نددت الليلة الماضية بمصادقة إسرائيل على مئات الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية بعد ان كانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أمس أن "الإدارة المدنية" الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية صادقت على بناء 1450 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

الرابط المختصر: