لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هنية يزور كنيسة دير اللاتين ويؤكد على التعايش المشترك



 زار إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم السبت، كنيسة دير اللاتين في قطاع غزة لتقديم التهاني لهم بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وقال هنية خلال زيارته – وفقا لبيان صادر عن مكتبه، أن الزيارة تأتي انطلاقا من المواطنة والعلاقة التاريخية التي قال أنها "ليست طارئة بل متجذرة". معبرا عن اعتزازه بـ "طبيعة التعايش الذي يكون بين أبناء الشعب الواحد".

وأضاف "إخواننا المسيحيين عاشوا وتنقلوا بين طرقات الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا في القدس والأرض والمقدسات وثوابت القضية".

ووجه التهنئة لكل المسيحيين في المنطقة العربية الذي يعيشون بقلب الوطن العربي وضمن هذه الحضارة العريقة. مضيفا "نعبر عن تضامننا الكامل مع إخوتنا المسيحيين في مواجهة السياسات الإسرائيلية وطمس الحقائق في القدس والناصرة وبيت لحم".

وتابع "إن محاولات الاحتلال إصدار قانون بوضع اليد على الأوقاف المسيحية بالقدس وبيت لحم والناصرة ومناطق عديدة في فلسطين، مرفوض لا يمكن أن نقبل به".

واستذكر "محاولات الاعتداء على الإخوة الكهنة الأرثوذكس بالقدس في عملية جبانة مست هذه القامات الدينية، ونحن عبرنا ولا زلنا نعبر عن استنكارنا وتنديدنا بهذه الانتهاكات". كما قال.

وأضاف "كنيسة القيامة شاهدة على اعتداءات الاحتلال، وسنبقى دوما متحدين حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأشار إلى وجود نائب رئيس كنيسة دير اللاتين الأب يوسف من الأقباط المصريين. قائلا "هو موجود بمهمته السامية على أرض غزة وأرض فلسطين، وهذا دليل على وحدة أمتنا تجاه قضية فلسطين وستبقى القضية المركزية لكل إنسان عربي مسلم ومسيحي".

وأكد على التزام حماس الكامل حول توفير العيش الكريم والآمن لكل أخ مسيحي على هذه الأرض. وفق قوله.

الرابط المختصر: