لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مجلة جامعة الأقصى.. الأولى عربياً



أعلن رئيس جامعة الأقصى كمال الشرافي، حصول مجلة الجامعة -سلسلة العلوم الإنسانية- على المرتبة الأولى على مستوى الوطن العربي.

وأشار الشرافي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إلى أن المجلة تفوقت على 4000 مجلةٍ في الوطن العربي أُجري عليها التصنيف الصادر لأعلى هيئة عربية مسؤولة عن ذلك وهي: معامل التأثير والاستشهاد العربي "آرسيف".

ولفت إلى حصول المجلة على المرتبة الثامنة على مستوى الوطن العربي من حيث درجة معامل التأثير، متفوقةً على 362 مجلة علمية عربية في مرحلة التصنيفات التي شملت 4000 مجلة صادرة عن أكثر من 1400 هيئة علمية وبحثية في 20 دولة عربية.

وأكد أن عام 2019 سيشهد ولادة أكاديمية جديدة، حيث تم اعتماد برامج دكتوراه بالشراكة مع جامعات فلسطينية، وعربية ودولية، بمباركة وزارة التربية والتعليم.

مشيداً بحصول الجامعة على المرتبة الثالثة على مستوى الجامعات الفلسطينية وفق تصنيف UI-Green Metric ، مؤكداً أن عملية التبادل الأكاديمي مع الجامعات الأوروبية هي ترجمةٌ حقيقيةٌ للاتفاقيات الموقعة، ما ينعكس إيجاباً على مكانة الجامعة دولياً.

من جهته، أعلن نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي محمد إبراهيم سلمان، حصول الباحثة وأستاذة علم النفس بالجامعة عطاف أبو غالي على الترتيب السادس مكرر على 70.000 مؤلف وباحث من الوطن العربي تم حصوله على الاستشهادات المرجعية ضمن مجموعة تقارير (معامل التأثير والاستشهاد العربي "أرسيف") كأكثر مؤلفين عرب تم الاستشهاد ببحوثهم ودراساتهم.

الرابط المختصر: