محافظ طولكرم عصام أبو بكر يلتقي وفدا من الإدارة العامة للشكاوى بمجلس الوزراء

الإثنين 14 يناير 2019

محافظ طولكرم عصام أبو بكر  يلتقي  وفدا من الإدارة العامة للشكاوى بمجلس الوزراء
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر - التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في  دار المحافظة  وفدا من الإدارة العامة للشكاوى بمجلس الوزراء والذي  ضم كلا من أيمن فواضلة و نسرين الهدار، للتواصل  والمتابعة والتدريب مع قسم الشكاوى في المحافظة والذي يهدف دائما للاستماع للمواطنين والوقوف على أهم مشاكلهم وحلها .

وأشار المحافظ أبو بكر إلى أهمية هذا اللقاء  يأتي  في إطار توثيق  التعاون المشترك  لتذليل العقبات التي تواجه الدوائر المختصة في استقبال شكاوى المواطنين، مشدداً على أهمية إعداد  التقارير والإحصاءات  لجميع الشكاوى لتطوير آلية معالجتها  وتقديم خدمات متميزة،مشددا على أن الحكومة ممثلة برئيس الوزراء د.رامي الحمد الله تعمل وبشكل مستمر على توفير جميع الخدمات للمواطنين وحل القضايا والمشاكل التي تواجههم.

وأكد المحافظ أبو بكر  على استمرارية واستعداد المحافظة بكادرها المختص بمتابعة الشكاوى و التنسيق الكامل مع الجهات المختصة  ذات العلاقة ،مثمنا هذا الجهد الذي يهدف إلى تطوير آليات العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة من المؤسسات المختلفة.

بدوره بين فواضلة  بأن الإدارة العامة للشكاوى في مجلس الوزراء  تشرف على وحدات ومكاتب الشكاوى في جميع الدوائر الحكومية وتتعاون معها في معالجة شكاوى المواطنين بالإضافة إلى تلقيها شكاوى من المواطنين ومتابعتها وفق النظام الالكتروني المحوسب بما يتلاءم مع النظام الخاص بالشكاوى رقم 8 لسنة 2016.

وأضاف فواضلة :"الذي يستطيع أن يقدم الشكوى سواء كان ذلك صاحب الشكوى أو من ينوب عنه قانونا "شخصا طبيعيا أو معنويا" بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدني وغيرها من الهيئات المختصة.  

يشار  أن الإدارة العامة للشكاوى ووحدات الشكاوى لدى المحافظات والوزارات  المختلفة تستقبل  شكاوى المواطنين خلال فترات الدوام الرسمي من الأحد وحتى الخميس من الساعة 8.00 صباحا وحتى الساعة 3.00 مساء ويمكن تقديمها بعدة طرق منها الحضور الشخصي للمشتكي أو لممثله القانوني أو عبر الهاتف أو الفاكس أو الكترونيا من خلال نظام الشكاوى الموحسب أينما كان.

ومن الجدير ذكره أن عمل الإدارة العامة للشكاوى يخضع إلى نظام الشكاوى المقر من مجلس الوزراء وإلى دليل الإجراءات الخاص به .