لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

زراعة طولكرم واللجنة التحضيرية تنظم فعالية يوم الشجرة العالمي بزراعة الأشجار في حرش عنبتا



تلفزيون الفجر | نظمت مديرية زراعة طولكرم  واللجنة التحضيرية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبمشاركته  فعالية يوم الشجرة العالمي بزراعة الأشجار في حرش بلدية عنبتا، بحضور المدراء العامين من  وزارة الزراعة أشرف عنبتاوي و   هنادي جلاد، و ممثلي  المؤسسة الأمنية، ومدراء وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وبلدية طولكرم، ورئيس بلدية عنبتا م. حمد الله حمد الله، و البلديات والمجالس المحلية، وصائل خليل منسق فصائل العمل الوطني ، وعاهد زنابيط مدير الإغاثة الزراعية بطولكرم، وفعاليات المحافظة .

وشدد  المحافظ أبو بكر على أهمية زراعة الأشجار وتخضير الأراضي من خلال إحياء يوم الشجرة العالمي، ومواصلة الأنشطة على مدار العام، مؤكداً على توجيهات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" لزراعة الأرض والحفاظ عليها من غول الاستيطان والاحتلال، والذي يستهدف كافة مكونات الحياة الفلسطينية، لمنع شعبنا من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.  

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً: " نجاح هذه الفعاليات بزراعة الأشجار في كافة محافظات الوطن جاءت  انطلاقا من حرص الحكومة برئاسة الأستاذ الدكتور رامي الحمد الله على متابعة كافة القضايا المعززة لصمود المواطنين، ومنها الاهتمام بالأرض و زراعة الأشجار، ودعم الإنتاج الفلسطيني والحفاظ على البيئة، مع التأكيد  على دور وزارة الزراعة وجهودها لصالح زراعة الالاف الأشجار وتخضير المناطق الحرجية والجبلية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى مكانة حرش عنبتا  وجماليته والذي بدأت زراعته منذ ستينات القرن الماضي وما زال العمل به مستمراً  حتى اليوم ليصبح موقعا ورمزا  يضفي جمالا وبهجة على كل زائريه، مقدما شكره لكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط .

بدورها ذكرت  الجلاد بأن هذه الفعالية، تأتي في إطار النشاط السنوي الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع الشركاء في  جميع محافظات الوطن بنفس اليوم والوقت بهدف حماية الأراضي المهددة بالاستيطان وإعادة تأهيل الغابات والمراعي في فلسطين.

ونوهت الجلاد إلى أنه تم استصلاح العديد من الأراضي وزراعة مليون ونصف المليون شجرة حرجية ومثمرة  من خلال مشروع تخضير فلسطين الذي بدأ منذ 9 سنوات، علاوة على أن الوزارة تقوم بتأهيل 100 ألف دونم من المراعي  في كافة محافظات الوطن و1500 دونم من الغابات وتعيين حراس للغابات وطوافي أحراش للحفاظ على البيئة الفلسطينية والأراضي الزراعية من الانتهاكات والاعتداءات، وخاصة أن جميع الأشبال والأشجار التي يتم زراعتها هي من إنتاج مشاتل وزارة الزراعة وتوزع مجانا على المواطنين والمؤسسات بهدف تخضير فلسطين.

وعبرت وزارة الزراعة واللجنة التحضيرية عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على رعايته ودعمه لجميع الأنشطة ، مثمنين مشاركة المؤسسات الرسمية والفعاليات والجهات المختصة ذات العلاقة. 

 

 

الرابط المختصر: