لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وقفة تضامنية مع الأسير ماهر يونس لمرور 37 عاماً على اعتقاله



تلفزيون الفجر| نظمت محافظة طولكرم وبالتعاون مع ذوي الأسير ماهر يونس وعائلته، وتحت رعاية الرئيس محمود عباس " أبو مازن"، وقفة تضامنية مع الأسير يونس لمرور (37) عاماً على اعتقاله في سجون الاحتلال. 

جاء ذلك من ساحة الأسير يونس بطولكرم ، بمشاركة كل من محمود العالول نائب رئيس حركة فتح ممثلاً عن الرئيس، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، واللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ووالدة الأسير يونس وعائلته من الداخل، واللواء قدري أبو بكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وقدورة فارس رئيس نادي الأسير، وأعضاء المجلس الثوري، وأمين سر حركة فتح بطولكرم حمدان إسعيفان وأعضاء الإقليم، وفصائل العمل الوطني، والمؤسسة الأمنية، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية، والجامعات،ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب،ورؤساء البلديات والمجالس المحلية،والغرفة التجارية، وفعاليات محافظة طولكرم، وعدد من الشخصيات الاعتبارية من جميع محافظات الوطن. 

ونقل العالول تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والقيادة للأسير ماهر يونس وعائلته وجميع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال، مشيراً إلى تلك السنوات 37 في سجون الاحتلال والتي قضاها ومازال ماهر وإخوانه ورفاقه، والتي نراها في عيون أم ماهر وجميع أمهات الأسرى وعائلاتهم، موجهاً التحية لأسرانا في الداخل، ولجميع الأسرى في سجون الاحتلال . 

وأكد العالول على أن قضية الأسرى تأتي على رأس أوليات القيادة ، ومن الثوابت الفلسطينية، وصولاً إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيراً إلى أن اللواء توفيق الطيراوي أبلغه بأن مجلس أمناء جامعة الاستقلال قرر منح الأسير ماهر يونس الشهادة الفخرية بالعلوم العسكرية، تقديراً لدوره وتضحياته.

وتابع العالول قائلاً: " تضحية الأسرى من أعظم التضحيات، والذين ضحوا بحريتهم، لأجل حرية شعبهم ووطنهم، ومن هنا فهم يسكنون قلوب أبناء شعبنا، والذين يبادلونهم الوفاء بالوفاء، من خلال مثل هذه الوقفات التضامنية في طولكرم، وباقي محافظات الوطن". 
من جانبه قال المحافظ أبو بكر بأن الوقفة التضامنية مع الأسير ماهر يونس جاءت انطلاقا من الموقف الداعم والمساند لهذا الأسير وباقي أسرانا في سجون الاحتلال، مشدداً على أن هذا التضامن سبقه وقفات سابقة، من خلال تسمية ساحة باسم الأسير يونس. 
وأشار المحافظ أبو بكر إلى أنه بالرغم من مرور 37 عاماً على اعتقال ماهر يونس، إلا أن الأمل كبير بالحرية والإفراج العاجل عن جميع الأسرى، وجلاء الاحتلال عن أرضنا، والوصول إلى الحلم الوطني بالحرية والاستقلال، معبراً عن شكره وتقديره لقيادتنا ممثلة بالرئيس أبو مازن، على كل ما يبذله للإفراج عن أسرانا، مثنياً على ما قدمته مكونات محافظة طولكرم من مساندة ودعم للأسير يونس وباقي أسرانا الأبطال. 

وأبرقت نهاد يونس في كلمة لها باسم عائلة الأسير ماهر يونس، التحية لما يزيد عن (6000) أسير في سجون الاحتلال، مستذكرةً الأسرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين، متحدثةً عن المسيرة النضالية لشقيقها ماهر والذي يدخل عامه السابع والثلاثين في سجون الاحتلال، مؤكدةً على أن شعبنا يستمد العزيمة والدعم والإسناد والعزيمة والقوة من الأسرى، لمواصلة النضال والعمل الوطني لإطلاق سراحهم وتحرر أرضنا من الاحتلال والعدوان، موجهة التحية والتقدير للرئيس محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح،و لمحافظ طولكرم عصام أبو بكر، وكل من ساند ودعم تنظيم الوقفة التضامنية مع شقيقها من مؤسسات وفعاليات محافظة طولكرم، وجميع محافظات الوطن. 

ودعا محمد علوش في كلمة له باسم فصائل العمل الوطني إلى تكثيف التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وكشف جرائم الاحتلال وتعريته على ما يقترفه بحقهم، مشدداً على ضرورة أن يبقى الأسير ماهر وجميع الأسرى حاضرين من خلال مثل هذه الوقفات التضامنية التي من شأنها أن ترفع من معنويات الأسرى وذويهم وعائلاتهم. 

و جدد اللواء قدري أبو بكر التأكيد على تمسك القيادة، بالإفراج عن جميع الأسرى وتبيض سجون الاحتلال، وخاصة الأسرى القدامى والمرضى، منوهاً إلى تضحيات الأسير ماهر يونس، وكريم يونس، وباقي الأسرى، الذين ما زال عنوانهم الثبات والصمود، مؤكداً على أن رسالة المساندة للأسرى وعائلاتهم مستمرة ومتواصلة، مستعرضاَ أخر المستجدات على حالة الأسرى في سجون الاحتلال، وما تمارسه إدارات السجون من انتهاكات واعتداءات بحقهم. 

وأشار قدروه فارس في كلمته بأن الأسرى هم عناوين الكفاح والنضال والمقاومة، والثبات والعزة، وخاصة أن تلك هي قيم الثورة الفلسطينية، مضيفاً بأن الأسرى يواجهون حكومة إحتلالية فاشيه، إلا أن كل ذلك لن يكسر من عزيمة أبطالنا وأسرانا ومناضلينا في سجون الاحتلال. 

وتخلل الوقفة التضامنية تقديم دروع تكريم للأسير ماهر يونس من الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، ومن محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وهيئة شؤون الأسرى، ونادي الأسير، وبلدية طولكرم والمؤسسات والفعاليات، تقديراً لمسيرته ودوره النضالي.

الرابط المختصر: