لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

هذه هي المستشفيات التي ترفض العمل ببطاقة التأمين



 أعلن الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، عن رفض 6 مستشفيات خاصة التعامل ببطاقات التأمين الصحية منذ بداية العام.

وقال رئيس اتحاد شركات التأمين أنور الشنطي إن ست مستشفيات من اصل 23 مستشفى خاص ترفض استقبال المرضى حملة بطاقات التأمين الصحي الصادرة عن شركات التأمين وتمتنع عن استقبال مصابي حوادث السير والعمال منذ بداية العام.

واوضح الشنطي ان المستشفيات هي :

1- المستشفى العربي التخصصي – نابلس.

2- مستشفى نابلس التخصصي – نابلس.

3- المستشفى الإنجيلي العربي – نابلس.

4- مستشفى النجاح الوطني الجامعي – نابلس.

5- مستشفى الاتحاد النسائي العربي– نابلس.

6- المستشفى الاستشاري العربي – رام الله.

وقال الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين في بيان له، انه حرصًا من الاتحاد وشركات التأمين الأعضاء على مؤمنيها وحملة وثائقها وحرصاً على تقديم العلاج اللازم لهم بالسرعة الممكنة فأننا نعلن لحملة وثائق التأمين الصادرة عن شركات التأمين بالتوجه للمستشفيات الأخرى، مع الاحتفاظ بحق شركات التأمين بالمساءلة القانونية للمستشفيات اعلاه.

ورفض رئيس اتحاد المستشفيات الخاصة ياسر أبو صفية التعقيب على اعلان اتحاد التأمين، واكتفى بالقول: "لاتعليق ولا اريد ان ادخل في مهاترات اعلامية، نحن مستشفيات نقدم خدمة ومن يحب ان يشتري الخدمة منا كما يحب".

يشار الى ان اتحاد المستشفيات الخاصة والأهلية في الضفة الغربية، أعلن يوم 31كانون اول /ديسمبر الماضي، عدم قبوله التغطيات والبطاقات التأمينية الصادرة عن شركات التأمين، بسبب خلافات مالية وإجرائية مع اتحاد شركات التأمين، ما يعني أن المواطن سيدفع مقابل الخدمة العلاجية التي سيتلقاها رغم دفعه المسبق لشركات التأمين أيضاً.

ي

الرابط المختصر: