لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طيران الاحتلال يشن هجومًا هو الأوسع على سوريا



تلفزيون الفجر | أعلن جيش الاحتلال أنه قصف قرابة الواحدة والنصف من بعد منتصف الليلة الفائتة، أهدافا عسكرية في سوريا تابعة لفيلق "القدس" الإيراني، في سوريا. 

وزعم الناطق العسكري الإسرائيلي فجر اليوم أن القصف الاسرائيلي استهدف مواقع لتخزين الأسلحة وفي مقدمتها مستودع كهذا في مطار دمشق الدولي وكذلك موقع استخباراتي إيراني ومعسكر تدريب إيراني.

وجاء أيضا أن "القصف تم ردا على إطلاق صاروخ أرض – أرض، أطلقته أمس قوة إيرانية من الأراضي السورية باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

كما أفاد مصدر عسكري اسرائيلي بأن عشرات الصواريخ جو-أرض السورية أطلقت خلال الهجوم، رغم التحذير الاسرائيلي الواضح بتجنب إطلاق النار. وأضاف المصدر العسكري انه نتيجة لذلك، تم ضرب عدد من بطاريات الدفاع الجوي السورية.

وجاء في بيان صدر في وقت سابق من الليلة الفائتة، أن جيش الاحتلال حذر الجيش السوري من محاولات التعرض للطاشرات الاسرائيلية، وذلك بعد مرور نصف يوم على إطلاق الصاروخ من الأراضي السورية باتجاه جبل الشيخ.

يذكر ان هذا هو الهجوم الأول الذي يعلن عنه جيش الاحتلال في عهد رئيس الأركان الإسرائيلي الجديد، أفيف كوشافى.

من ناحيتها، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" في بادئ الامر أن أنظمة الدفاع الجوي السورية "تتصدى لأهداف معادية وتسقط بعضا منها". غير انه ورد لاحقا أن "هجومًا واسعا قد بدأ في الساعة 1:10 بعد منتصف الليل من الجو والأرض، على عدة رشقات متتالية".

ووفقا للسوريين، فإن إسرائيل "نفذت هجومها من فوق الأجواء اللبنانية ومن إصبع الجليل ومن فوق بحيرة طبريا. واستخدمت عدة أنواع من الذخيرة، بما في ذلك الصواريخ الموجهة. وقد انطلقت الدفاعات الجوية على الفور لاعتراض هذه الصواريخ وتمكنت من تدمير معظمها قبل أن تصل إلى أهدافها. "لقد اسقطنا عشرات الصواريخ المعادية التي أطلقها العدو الإسرائيلي باتجاه الأراضي السورية".

وقال الموقع الاخباري الروسي "سبوتنيك"، نقلا عن مصدر عسكري إنه تم اعتراض أكثر من 29 صاروخًا في محيط دمشق والقنيطرة والسويداء.

وذكر المرصد السوري أن جيش الاحتلال هاجم محيط المطار الدولي في دمشق وضواحي العاصمة السورية، وقال: "إنه هذا الهجوم الجوي هو الأقوى والاوسع الذي تتعرض له هذه المنطقة، وان عددا كبيرا من الصواريخ اصابت أهدافها".

ووفقا لتقرير المرصد السوري، فقد "اصابت الصواريخ مستودعات للأسلحة ومواقع عسكرية تابعة للقوات الإيرانية وحزب الله والحقت بها اضرارا فادحة واسفرت عن إصابات بشرية".

 

الرابط المختصر: