لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لماذا لم تتغير أسعار الغاز المباع في السوق الفلسطينية منذ شهور !؟



تلفزيون الفجر | قال مصطفى الطريفي، عضو نقابة اصحاب محطات الغاز في  الضفة الغربية، أن أسعار الغاز الحالية ستراوح مكانها حتى نهاية شهر اذار مارس المقبل.

وبين الطريفي ، أن ثبات أسعار اسطوانات الغاز في الضفة،  يعود الى الأتفاقية الموقعة بين نقابة محطات الغاز وهيئة البترول في وزارة المالية الفلسطينية.

وتباع اسطوانة غاز الطهي بحجم 12 كيلو، الاكثر استهلاكاً في الضفة، مقابل 64 شيكل للتاجر و 66 شيكل للمستهلك.

وزاد الطريفي، أن الأسعار تم تثبيتها من مطلع شهر تشرين ثاني نوفمبر 2018، بالتعاون مع هيئة البترول، لمواجهة ارتفاع الاسعار عالمياً في الشتاء، والابتعاد عن حالات احتكار السوق من قبل التجار ". 

وحول عدم وقوع ازمة نقص في كميات الغاز المتوفرة في الاسواق المحلية خلال الشتاء الحالي، أوضح ان محطات تعبئة الغاز في الضفة، جهزت نفسها بمخزون احتياطي مناسب لمواجهة أشهر الذروة خلال الشتاء الجاري في ظل الطلب المرتفع في الاسواق.

وأشار عضو نقابة اصحاب محطات تعبئة الغاز، أن معدل استهلاك المواطنين في الضفة من الغاز شهرياً خلال الشتاء يقدر بــ14 الف طن.

وزاد الطريفي " ان معدل استهلاك الغاز في الشتاء في الضفة يتضاعف الى 50% مقارنة بفصل الصيف، نظراً للمنخفضات الجوية والاجواء الباردة التي تضرب البلاد".

ويصل معدل الاستهلاك الشهري في الضفة من غاز الطهي في الأيام الصيفية، بين 5 – 7 آلاف طن، بينما في فصل الشتاء يصل ألى 14 ألف طن تقريباً.

الرابط المختصر: