لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الكتل النقابية التقدمية تدعو كافة ممثلي الفريق العمالي للاستقالة من مجلس إدارة الضمان



دعت الكتل النقابية التقدمية كافة ممثلي الفريق العمالي للاستقالة من مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وطالبت الكتل النقابية في بيان لها، الثلاثاء، بإعادة هيكلة مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي.

وجاء في بيان الكتل النقابية التقدمية، "في اجتماعها المنعقد يوم أمس الاثنين 21/1/2019 وبدعوة من الحملة الوطنية للضمان الاجتماعي استعرضت خمس كتل نقابية تقدمية جملة التطورات الجارية بشأن الضمان الاجتماعي واستقالة عضوين من ممثلي العمال في مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي والمطالبة باستقالة ممثل المنظمات الأهلية  ردا على تعيين ماجد الحلو مشرفا عاما للمؤسسة  الأمر الذي مثل خرقا واضحا لقانون الضمان وضربا لاستقلالية المؤسسة وأنظمة الحوكمة والشفافية والإدارة الرشيدة  وعكس بذلك تدخلا مباشرا من السلطة التنفيذية في إدارة المؤسسة".  وبناءا عليه فان الكتل النقابية المجتمعة  (جبهة العمل النقابي . كتلة الوحدة العمالية . الكتلة العمالية التقدمية .منظمة التضامن العمالية .كتلة المبادرة العمالية ) تؤكد على ما يلي :-

أولا : – التمسك بالحق في الحماية الاجتماعية والضمان الاجتماعي وتوفير الأجواء والإجراءات المناسبة والسليمة لضمان تنفيذ هذا الحق بشكل يضمن الاستقلالية والاستمرارية وتعزيز ثقة الجمهور بالضمان الاجتماعي.

ثانيا :- على ضوء ما تبلور من مواقف وحراكات واحتجاجات وعلى ضوء ما وقع من استقالات من فريق العمال وأصحاب العمل والنقابات المهنية احتجاجا على نزعة الهيمنة للسلطة التنفيذية والمطالبة باستقالة ممثل المنظمات الأهلية فإننا في الكتل النقابية نضم صوتنا معهم بدعوة كافة ممثلي الفريق العمالي للاستقالة من مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي.

ثالثا :- ستقوم الكتل النقابية المجتمعة بتقديم مذكرة رسمية لكافة ممثلي العمال في مجلس إدارة مؤسسة الضمان ودعوتهم للاجتماع بهم في اقرب وقت للبحث والنقاش واتخاذ كافة الخطوات المطلوبة".

الرابط المختصر: