لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اليوم..جلسة “حاسمة” بين الأسرى وإدارة “عوفر”



قال نادي الأسير الفلسطيني إن جلسة حاسمة ستُعقد اليوم الأربعاء، بين إدارة سجن "عوفر" والأسرى، حول مطالب الأسرى وردود الإدارة عليها، عقب الاقتحامات والاعتداءات التي تعرضوا لها داخل السجن خلال الأيام الثلاثة الماضية والتي أدت لإصابة أكثر من 100 أسير.

وكانت جلسة حوار قد عُقدت في معتقل "عوفر" بين الأسرى والإدارة، وذلك بعد توافق جرى بين كافة الفصائل بقبول طلب إدارة المعتقل بعقد جلسة، حيث رفض الأسرى في بداية الأمر عقدها واشترطوا قبولها على أن يتم السماح لهم بعقد جلسة بين ممثلي الفصائل بشأن إدارة الحوار.

وانتهت الجلسة بعودة الأسرى لمناقشة نتائجها دون إعطاء أية ردود نهائية، وسيكون هناك جلسة حاسمة اليوم، وستكون مرهونة بردود إدارة المعتقل على مطالب الأسرى.

وفور انتهاء الجلسة نقلت إدارة المعتقل (13) أسيراً إلى المستشفيات وهم من ضمن (150) أسيراً أُصيبوا خلال عملية الاقتحام وذلك لمعاينتهم وتقديم العلاج لهم.

ووفق نادي الأسير أن الحوار مع الإدارة ما يزال مفتوحاً ومشروط بمعاينة الأسرى المصابين مجدداً.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسرى مستمرون في إرجاع وجبات الطعام وإغلاق الأقسام كرد أولي على الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الأسرى في "عوفر".

وفي سياق متصل، أصدر الاسرى في "عوفر"، مساء امس، بيانًا رداً على قمع الوحدات الخاصة لهم، وجاء فيه:

1- إننا أطلقنا على هذه المعركة إسم " معركة الوحدة والكرامة "، تأكيداً على وحدتنا وأُخوتنا وحفاظاً على كرامتنا وتاريخنا .

2- إننا نحن الأسرى وأمام هذه الهجمة الدموية بحقنا سوف نقف موحدين للتصدي لهذه العنجهية مسلحين بعدالة قضيتنا واستخدام كل مانستطيع من وسائل الدفاع المشروعة ضد موجة العنف هذه بحقنا.

3- إن هذه الهجمة الدموية على الأسرى تأتي في إطار إرهاب الدولة المنظم واستخدام ملف الأسرى كبؤرة تنفيس للحكومة الإسرائيلية أمام جمهورها.

4- نحذر من استخدام ملف الأسرى كورقة رافعة للأحزاب الإسرائيلية لاستقطاب الناخب الإسرائيلي، فسنفشل كل رهان بذلك.

5- نطالب كافة المؤسسات الدولية والحقوقية وعلى رأسهم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمات حقوق الإنسان الدولية بالوقوف أمام مسؤلياتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف الجريمة التي ترتكب بحقنا وإلزام الاحتلال بالأعراف والقوانين الدولية التي تحمي حقوقنا.

6- نطالب كافة وسائل وأدوات الإعلام الحر بحمل قضيتنا ومواكبة مايجري معنا وفضح هذا المحتل الذي ينتهك كل الحرمات والقوانين في تعامله معنا.

7-جماهير شعبنا الصامد؛ اليوم يوم وفاء، نحن منكم وأنتم منا، ماقصرنا بأعمارنا من أجل وطننا السليب فلاتقصروا معنا بأوقاتكم من أجل حريتنا المسلوبة، نتطلع لهبة جماهيرية واسعة على مستوى الوطن تؤكدون فيها للمحتل أن الأسرى خط أحمر لايمكن تجاوزه.

الرابط المختصر: