هزة أرضية تضرب دبي

الأحد 10 فبراير 2019

هزة أرضية تضرب دبي
التفاصيل بالاسفل

شعر سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بارتدادات مفاجئة ناجمة عن هزة أرضية خفيفية في الساعة 2:45 من مساء يوم الأحد 10 فبراير، ولم ترد حتى اللحظة أي معلومات حول مصدر الهزة الأرضية أو درجة قوتها أو المناطق التي بدأت منها أو أي تفاصيل عن نتائج ملموسة لها من حوادث أو مظاهر واضحة. وقد شعر بالهزة الأرضية معظم سكان الدولة وبالتحديد في إمارة دبي، حيث نشرت صفحة مجلة سيدتي على تويتر فيديو يرصد لحظة اهتزاز شاشات التلفاز في قاعة المكتب الرئيسة. كما أن الإمارات لم تكن الدولة الوحيدة التي تعرضت لهزة أرضية في اليوم نفسه!

ويجدر بالذكر أن عدة هزات أرضية ضربت المنطقة خلال الأيام الأخيرة، فقد وقعت صباح اليوم الأحد هزة أرضية بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر جنوب غربي إيران الهزة وعلى عمق 15 كيلومتراً من سطح الأرض. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو ضحايا. ومن المعروف أن إيران تتعرض لزلازل متكررة نتيجة وقوعها في منطقة تصادم بين الصفائح الواقعة مباشرة تحت قشرة الكرة الأرضية، وذكرت آخر الإحصاءات أن إيران تعرضت لأكثر من 300 هزة أرضية خلال 10 أيام فقط أواخر شهر يناير.

وكما سجل صباح الأحد أيضاً هزة أرضية بقوة 3.1 على مقياس ريختر في ولاية المدية في الجزائر، وهزة أرضية أخرى بقوة بلغت 3.3 درجات على مقياس ريختر مدينة خانقين التابعة لمحافظة ديالي بالعراق، وهزة أرضية أخرى شعر بها سكان منطقة مسندم في سلطنة عمان.