النصيب وبكاء الاطفال والريادة في صباح الخير

الجمعة 15 فبراير 2019

النصيب وبكاء الاطفال والريادة في صباح الخير
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| هبه مصطفى

تنوعت فقرات برنامج صباح الخير ليوم الجمعة الموافق 15 شباط 2019 ما بين المواضيع التربوية والانشطة العملية في المدارس وصحة الاطفال والجوانب الاجتماعية والتراثية.

حيث بدأ الحديث في أولى الفقرات عن الايام الارشادية لطلبة الانجاز في جامعة خضوري مع منسق الايام الارشادية في الجامعة أ.عمر جودة، ووضح أن هذه الايام تصب في خدمة طلبة الانجاز في سبيل التعرف على الجامعات الفلسطينية من خلال المعارض والكرنفالات والانشطة المختلفة.

المعرفة أصبحت تطبق عمليا وليس فقط نظريا وذلك من خلال الشركة الريادية التي تقوم عليها طالبات مدرسة حليمة الخريشة للبنات في طولكرم، حيث تم تأسيس الشركة بأقسام منوعة تهدف إلى تحصيل عائد مادي لدعم المدرسة وأنشطتها، التفاصيل مع مشرفة المبادرة أ.علا البركة والطالبتين بشرى عيسى وتسنيم مناصرة.

دائما ما يكون الخطأ وارد في التفريق بين النصيب والاختيار والقدر والقضاء، لذا وضحّ مشرف التربية الاسلامية في تربية طولكرم أ.معن ضمرة هذه التفاصيل وكيف نفرق بين المصطلحات وما هي الامور التي يخيرنا بها الله والامور التي نجبر عليها كما أوصى ببعض الطرق التي تساعد في اختيار جوانب حياتنا بصورة سليمة.

وفي الفقرات الخارجية، كنزٌ برائحة الأجداد يحتمي بزوايا منزل أبي محمد في بزاريا.

أما في الجانب الصحي، حيث طرح صباح الخير موضوع بكاء الاطفال مع طبيبة الاطفال د.سجى مخلوف، وتحدثت عن مؤشرات البكاء ومتى يكون الموضوع يتعلق بمشكلات وأمراض.

الجولة الصباحية في ضاحية ارتاح جنوب طولكرم.