لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

افتتاح معرض العلوم والتكنولوجيا للعام 2019 في محافظة طولكرم



تحت رعاية معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم تم اليوم افتتاح معرض العلوم والتكنولوجيا للعام 2019 في محافظة طولكرم الذي أقيم في مدرسة ذ. الفاضلية الثانوية بحضور عطوفة محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر وعطوفة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح ومديرة التربية والتعليم العالي في المحافظة أ. سلام الطاهر ومدير عام الانشطة الطلابية في وزارة التربية أ. صادق الخضور وممثل جامعة خضوري د. ضرار عليان مساعد رئيس الجامعة ، ومدير جامعة القدس المفتوحة فرع طولكرم د. سلامة سالم ورئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية المحامي غازي الحاج قاسم، وممثلي المؤسسة الأمنية، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، ورؤساء الاقسام في المديرية وعدد من مدراء المدارس والمعلمين والطلبة المشاركين بالمشاريع العلمية والتكنولوجية. ومجالس أولياء الامور الشركاء الحقيقيين في العمل التربوي .

من جانبه قام عطوفة وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح والوفد المرافق له بزيارة لمديرية التربية والتعليم العالي في المحافظة قبل الافتتاح حيث التقى عطوفة المحافظ أبو بكر و مديرة التربية والتعليم العالي أ. سلام الطاهر والمديرين الفني والاداري ورؤساء الاقسام في المديرية ، هذا وثمن صالح جهود الاسرة التربوية في المحافظة والتي تظهر بالانجازات والنجاحات التي تحققها المديرية في شتى المجالات والمسابقات .

 

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية دعم الإبداع والتميز والذي يتجلى من خلال هذه النماذج المشرقة من طلابنا وطالباتنا الذين حافظوا ومازالوا على مكانة طولكرم باعتبارها محافظة العلم والإبداع والتميز.

وثمن المحافظ أبو بكر دور وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالوزير د. صبري صيدم، وكادر الوزارة، ومديرية التربية والتعليم بطولكرم من خلال العمل نحو الرقي بالتعليم والعملية التعليمية، وخاصة أن التعليم هو الاستثمار الأمثل لمواجهة الاحتلال وجرائمه المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان من ربوع هذا الوطن.

من جانبه قال د. بصري صالح بأنه ومن خلال هذا المعرض يمكن مشاهدة الأثر الحقيقي في تطوير التعليم، باستخدام الوسائل التكنولوجيا الحديثة، منوهاً إلى أن الوزارة الآن باتت أمام واقع جديد من خلال تطوير أفكار ريادية بالإبداع والتميز والتقدم والتي تجلت عبر إسهامات الطلاب من خلال ما تعلموه في مدارسهم ليستفيد منه مجتمعنا الفلسطيني، منوهاً إلى أن كل ذلك يبرهن على أن مجتمعنا الفلسطيني منجز ومبادر ويحل إشكالاته بنفسه، مع تقديم المعرفة للعالم والإسهام فيها.

هذا وتجول المحافظ أبو بكر ووكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. صالح والوفد المرافق ومديرة التربية والتعليم العالي داخل أروقة المعرض، حيث قدم الطلبة شرحاً عن المشاريع والتجارب، والبرامج التي نفذوها.

بدورها قالت الطاهر أن عدد المشاريع التي شاركت بالعرض هذا العام بلغ 95 مشروعاً من مدارس المديرية وأضافت أن هذه المشاركات تعمل على تحفيز ثقافة البحث العلمي التي تسعى وزارة التربية والتعليم العالي الى تحقيقها لدى الطلبة ، حيث قام كل طالب مشارك باستخداملا اسلوب البحث العلمي لحل مشكلة خاصة أو عامة حتى يصل بالنهاية الى خلاصة البحث أو نموذج لجهاز لحل المشكلة .

وشكرت الطاهر وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بمعالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم كما شكرت قسم التقنيات في المديرية ممثلاً برئيس القسم ومنسق المشروع أ. عمار عواد ومدير تنظيم المعرض أ. باسم ياسين ، كما شكرت معلمي التكنولوجيا والعلوم في المدارس لدورهم الفاعل في وضع الطلبة على الطريق الصحيح .

 

 

الرابط المختصر: