لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: اهالي الأسرى يعتصمون أمام الصليب الأحمر في محافظة طولكرم



تلفزيون الفجر- شذى جعميصي- اعتصم أهالي الأسرى في محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء أمام مقرالصليب الأحمر ردا على سياسات الاحتلال باقتطاع مخصصات الأسرى والشهداء، حيث خرجت مسيرة جماهيرية جابت شوارع المدينة وصولا لميدان جمال عبد الناصر.

حيث قال مدير نادي الأسير إبراهيم نمر: "جئنا لنؤكد وقوفنا مع أبنائنا الأسرى موضحين موقفنا ضد ممارسات حكومة الاحتلال الاسرئيلي العنصرية في اقتطاع أكثر من نصف مليون شيكل من مخصصات الأسرى والشهداء  وان هذا النهج ما هو الا قرصنة وسرقة وتدمير للبنية التحية في السلطة الوطنية".

وشدد نمر على ضرورة اتخاذ السلطة مجموعة من القوانين بإعادة النظر في كل الاتفاقيات، كبرتوكول باريس الاقتصادي، اضافة الى المتعلق منها بسياسية الاستيراد وإدخال البضائع الاسرائيلية للضفة الغربية.

وفي مقابلة مع احد اهالي الشهداء قال السيد ربحي سعد أبو خليل: "نحن هنا لنحتج على سياسة القرصنة لأن هذه الأموال التي تم اقتطاعها هي حق للشعب الفلسطيني"، وشكر أبو خليل السلطة الوطنية الفلسطينية التي تعطي رواتب للجميع وآمل ألا يتم تنفيذ هذا القرار بهمة الشعب الفلسطيني وسلطته.

وأشار الأسير المحرر إياد جراد إلى ضرورة تطبيق كل القوانين التي تنص على مقاطعة الجانب الإسرائيلي، وتابع: "هذه القوانين المجحفة يجب أن نقف عليها والمقاصة حق طبيعي للشعب الفلسطيني ويجب المحافظة على مقدرات الشعب الفلسطيني".

مطالبا في ذات السياق من الجهات الرسمية الوقوف ضد هذا القرار والعمل على أرض الواقع حيث أن القضية خطرة جدا وهي تجريم للنضال الفلسطيني في كل مقوماته ومسيرته النضالية ويجب أن يكون هناك موقف سياسي واضح برفض هذه القرارات.

الرابط المختصر: