لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خليط جوي مقبل علينا: أجواء مشمسة وأمطار متفرقة ورياح جافة وربما منخفض يحمل معه ثلوج !



لا تزال الطبقات العليا من الجو باردة جداً بفعل امتداد منخفض جوي يتموضع فيها، بالتزامن مع وجود تيارات هوائية رطبة بحرية على الطبقات الوسطى والسطحية، ما يعني استمرار تولد السحب الممطرة أمام السواحل الفلسطينية وفوق الجبال أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

وفي التفاصيل، يكون الطقس بارداً أيام الأربعاء والخميس والجمعة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر خاصة في الفترة ما بين الظهيرة والمساء في الأيام المذكورة، إذ تأخذ الأمطار طابع الامطار المحلية التي تتطور مع ارتفاع الحمل الحراري ونشاط التيارات إلى أعلى مستوى.

بعد ذلك، ترتفع الحرارة بصورة تدريجية ما بين السبت والاثنين من الاسبوع المقبل، لتتجاوز معدلاتها، وتتراجع برودة الأجواء ويقل ظهور السحب، وتهب على فترات رياح جافة.

الفترة ما بين 25 شباط و 03 آذار:

يسيطر خلال هذه الفترة مرتفع جوي قوي على أجزاء هامة وواسعة من القارة الأوروبية، ما يعني توجه الكتل الهوائية قطبية المنشأ جنوباً وشرقاً نحو روسيا وتركيا ومنطقة "البحر الابيض المتوسط"

وعليه، ترتفع احتمالية تأثر بلاد الشام بإحدى هذه الكتل شديدة البرودة باحتمالات عديدة، سواءً عن طريق تشكل : 1- منخفض ماطر، أو الاحتمال الآخر: 2- تطور منخفض يحمل معه ثلوج، حيث لا يزال من الصعب الجزم بطبيعة هذه الكتل وما ستحمله لنا.

الرابط المختصر: