لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مطالبات بملاحقة مرتكبي جرائم حرق مركبات محاميين



طالب نقيب المحامين الفلسطينيين المحامي جواد عبيدات الأجهزة الأمنية ممثلة بوزارة الداخلية العمل على ملاحقة محرقي مركبات المحامين في اشارة إلى الجريمة التي اركبت يوم أمس في محافظة الخليل بإحراق مركبتين تعود للمحامي باسم سودي.

وأكد نقيب المحامين أن سياسة احراق المركبات الخاصة بالمحامين ظاهرة متصاعدة سببها إخفاق وزارة الداخلية في ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم المتكررة مع عدد من المحامين في محافظات الوطن و التي تهدف إلى زعزعة الأمن واقصاء المحامي عن تأدية دوره في الدفاع عن الحق ونصرة المظلومين.

وعبر نقيب المحامين عن استنكاره الشديد عن تصاعد هذه الأفعال الخارجة عن العرف الفلسطيني والتي من شأنها نشر الفتنة والفلتان الأمني مؤكدا ان استمرارها بهذه الطريقة سوف يضع أمن منظومة العدالة بخطر وشيك .

ودعا نقيب المحامين الأجهزة الأمنية لان تضرب من حديد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الشعب الفلسطيني ومقدراته معلنا تعليق العمل أمام كافة المحاكم والنيابات غدا في محافظة الخليل من أجل ارسال رسالة الرفض لكل هذه الاعتداءات المتصاعدة ضد المحامين في كل محافظات الوطن.

وكانت نقابة المحامين قد اصدرت بيانا جاء فيه " قرر مجلس النقابة تعليق العمل طيلة يوم الخميس الموافق ٢١/٠٢/٢٠١٩ امام كافة المحاكم والنيابات المدنية والعسكرية في محافظة الخليل احتجاجا على الاعتداء الذي تعرض له المحامي باسم مسودة، ويستثنى من ذلك طلبات اخلاء السبيل واوامر الافراج وختم السندات العدلية، علما أن مجلس النقابة يتابع حيثيات هذا الاعتداء مع الأجهزة المختصة.

الرابط المختصر: