بالفيديو: التعلم الذكي والاغنية الشعبية والبولينغ في صباح الخير

الجمعة 22 فبراير 2019

التعلم الذكي والاغنية الشعبية والبولينغ في صباح الخير
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| تناول برنامج صباح الخير اليوم الجمعة الموافق 22 شباط 2019، التعلم الذكي في المدارس الفلسطينية وبطولة الجسور الخشبية الثالثة والأغنية الشعبية وربوت إطفاء الحرائق إضافة لرياضة البولينغ.

حيث تم الحديث مع أ.رائد ملاك مشرف الرياضيات ومنسق التعلم الذكي في مدرسة ذكور نزلة عيسى عن طبيعة التعلم الذكي وأساليبه وطرقه، ووضح أن التعلم الذكي لا يعني المدرسة الذكية إنما هو استخدام أفضل الموجود لتقديم أفضل ما يمكن.دون استخدام الاختبارات الروتينية والحقائب والواجبات مع إيجاد بدائل لها.

وفيما يتعلق بالبطولة الوطنية الثالثة للجسور الخشبية في جامعة النجاح تم استضافة بلال زيدان رئيس الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين ود. محمد سماعنة أستاذ مساعد في الهندسة المدنية. وتحدثا عن البطولة التي تنظم للمرة الثالثة بين كليات الهندسة ومختلف جامعات الوطن للالتقاء والتفاعل في المشاريع الهادفة لربط الجانب النظري بالعملي والتنافس للحصول على المراتب الأولى.

من أهم المسؤوليات المجتمعية الحفاظ على الاغنية الشعبية التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من التراث الفلسطيني والهوية الفلسطينية، وبهذا الخصوص تحدثت المتطوعة في الاغنية الشعبية نادية عرسان عن فكرتها بالتطوع من أجل الحفاظ عليها وتدريبها ل22 مدرسة في مختلف المناطق الفلسطينية وفكرتها في تدوين الاهازيج والاغاني في كتب لتحفظ من العبث والسرقات.

وفي الابداعات الطلابية العلمية، عمل الطالب علاء سلامة من مدرسة ذكور فرعون الثانوية على مشروع ربوت لإطفاء الحرائق وتحدث عن أهميته وفكرته التي تصب في حماية رجال الدفاع المدني من الحرائق وتقليل الخطر عليهم من خلال الجهاز الآلي.

وفي الفقرات الخارجية تم الحديث عن رياضة البولينغ في مدينة طولكرم.

الجولة الصباحية في مدينة طولكرم صباح الجمعة ال22 فبراير 2019