لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: “خضوري” تحصد المركزين الأول والثاني على مستوى الوطن في بطولة الجسور الخشبية الثالثة



حصد فريقان من قسم هندسة البناء في جامعة فلسطين التقنية خضوري المركزين الأول والثاني على مستوى جامعات الوطن في البطولة الثالثة للجسور الخشبية، بتنظيم من الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين- فرع جامعة النجاح الوطنية في التقييم العام الذي يشمل التقيمين المعماري والانشائي بمشاركة 25 فريقا من مختلف جامعات الوطن في تخصصات الهندسة المدنية والمعمارية والبناء.

ضم الفريق الحاصل على المركز الأول كلاً من ماهر قرعي، وقتيبة يحيى، وناجي عيد، ورماء ربايعة، وهيثم طعمة، ومها مسامح، فيما ضم الفريق الحاصل على المركز الثاني جواد خليل، وسائد اعمير، وريان غانم، ومجدل أبو قذيلة، ولبنى أبو عواد، وميسم أبو هنطش.

كما حصل فريق من طلبة خضوري على المركز الثالث بين الفرق المشاركة عن فئة التصميم المعماري وضم كلاً من أمان كتانة، ومنى شاكر، ومحمد أبو علي، وبنان بوزية، ودانا شديد، وعبادة أبو علي.

وأوضح رئيس قسم هندسة البناء في الجامعة د. شاهر زيود أن هذا الإنجاز يضاف إلى الانجازات السابقة التي حققها طلبة قسم هندسة البناء، بعد حصدهم المراكز الثلاثة الأولى في البطولة في نسختها الثانية العام الماضي، بمشاركة 33 فريقا من مختلف جامعات الوطن.

وأضاف د. زيود أن هذه النتائج تعكس صورة إيجابية عن مخرجات العملية التعليمية في الجامعة بشكل عام، وقسم هندسة البناء بشكل خاص، باعتباره قسماً ناشئاً يخرج طلبة متميزين قادرين على المنافسة أمام طلبة جامعات ذات خبرة أكاديمية أكبر في القطاع الهندسي، مشيداً بالارادة العالية للطلبة وروحهم التنافسية المميزة.

وشكر د. زيود إدارة الجامعة وعلى رأسها أ. د. نور الدين أبو الرب، وعميد كلية الهندسة د. باسم السيد والأقسام الإدارية المساندة على دعمهم الطلبة وتقديم التسهيلات اللازمة، وكادر قسم هندسة البناء على جهودهم في اعداد الطلبة وتأهيلهم ضمن المرحلة التحضيرية للبطولة، بالإضافة إلى الوفد المرافق للطلبة الذي ضم عضو لجنة تقييم م. ولاء عمر وم. دانة يونس من كادر القسم.

من جهتها أشادت عميدة التخطيط والتطوير والجودة في جامعة خضوري وعضو لجنة التحكيم المعماري د. مكرم عباس، بالأداء المميز لطلبة الجامعة، وتميزهم عن أقرانهم المشاركين من حيث دقة العمل وجودته، وسرعة الإنجاز، مشيرة أن هذه المشاركة تأتي في سياق سياسة الجامعة في الانفتاح على الجامعات الأخرى، من خلال اشراك طلبة الجامعة في مختلف السنوات الدراسية  في مسابقات وفعاليات في المجالات كافة، لتبادل الخبرات، والتي أثبتت نجاحها في ظل النتائج المتقدمة التي يحققها الطلبة. 

الرابط المختصر: