لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الدفاع المدني يرفع الجاهزية والشرطة تحذر



أصدر مدير عام الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار تعليماته لكافة طواقم الدفاع المدني برفع حالة الجاهزية والاستعداد في كافة المحافظات في ظل الحالة الجوية السائدة المتوقعة تحسبا لأي مخاطر وآية حوادث قد تنتج عن هذه الظروف.

كما أصدر تعليماته لعقد مجلس الطوارئ في المديرية العامة للدفاع المدني مع اتصال وتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في المحافظات ورفع مستوى التنسيق مع الشركاء في البلديات وأجهزة الطوارئ المختلفة.

كما تضمن تعليمات اللواء نصار تكثيف الرسائل التوعية للمواطنين بهدف تجنب المخاطر المختلفة الناجمة عن تشكل الفيضانات والسيول واستخدام وسائل التدفئة بشكل أمن تجنبا لاندلاع الحرائق في المنازل.

وحذرت الشرطة كافة المواطنين بأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر خلال الساعات والايام القادمة والمتوقع دخول منخفض جوي عميق وفق تقديرات دائرة الارصاد الجوية.

وناشدت الشرطة وعلى لسان الناطق بإسمها العقيد لؤي ارزيقات كافة السائقين بتفقد مركباتهم قبل السفر والتأكد من سلامة الاجزاء الرئيسية فيها كالفرامل والاطارات ومساحات الزجاج وضرورة قيادة المركبات وفقا لظروف الطريق والسرعة المسموحة قانونا .وضرورة ترك مسافة كافية بين المركبات وتجنب الفرملة الفجائية وبشكل مستمر.

وطالب المواطنين بعدم الاقتراب من مجرى السيول او اماكن تجمع المياه.

وبين ارزيقات بأن الشرطة رفعت من جاهزيتها وكثفت اعمال الدوريات في كافة المحافظات لمساندة المواطنين طيلة ايام المنخفض وتستقبل مكالماتهم على الرقم المجاني ١٠٠.

 

الرابط المختصر: