لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس البرلمان المصري يدعو العرب إلى نسيان الخلافات ودعم القضية الفلسطينية



دعا علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري ورئيس الاتحاد البرلماني العربي إلى نسيان الخلافات البينية والعمل عل دعم القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في انطلاق أعمال الدورة التاسعة والعشرين للاتحاد البرلماني العربي والتي تحمل عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين" بمشاركة عربية واسعة، حيث يشارك رؤساء 16 برلماناً، بالإضافة إلى ممثلين عن بقية البرلمانات العربية.

وأكد عبدالعال أن الاتحاد اطلق اسم القدس على المؤتمر تأكيدا منه على أهمية القضية الفلسطينية وما تتعرض له من هجمة صهيونية بدعم أمريكي.

وأشار إلى أن الاتحاد البرلماني العربي سيعمل على تشكيل مجموعات لتوعية الشعوب من خطر الصهيونية والقرار الأمريكي بخصوص القدس.

كما طالب عبدالعال بدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدمات الصحة والتعليم للفلسطينيين.

من جهته، قال رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة، في كلمته، إن الاتحاد البرلماني العربي يجتمع في عمّان وسط ظروف عربية دقيقة، وملفات عالقة، وقضايا تتطلع الشعوب إلى حلها، على أسس من العدالة واستعادة الأمن والاستقرار للمنطقة العربية، ما يتطلب تكثيف الجهود العربية الجامعة، وتسليحها بالإرادة الصلبة، من خلال إعادة الزخم لمؤسسات العمل العربي المشترك، والتي تمثل البرلمانات العربية واحدة من أعمدتها.

وأكد أن المؤتمر يشكل فرصة لإعادة اللحمة للعمل البرلماني العربي، وتوحيد المواقف بما يُمكن من التنسيق والتحشيد لقضايا الأمة المركزية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن يمثل المؤتمر بارقة أمل حقيقية لحشد الطاقات البرلمانية وتعزيز التعاون البرلماني العربي؛ لتجاوز الواقع العربي الراهن ومواجهة الأخطار والتحديات التي تهدد الأقطار العربية.

وقال الطراونة إن الأردن يفخر بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية، ولن يقبل حلولاً أحادية تستهدف تغيير الوضع القانوني والتاريخي في المدينة المقدسة.

وكانت اجتماعات اللجان الخاصة والفريق القانوني للاتحاد البرلماني العربي قد رفعت قراراتها وتوصياتها الى اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي في دورتها الخامسة والعشرين التي أنهت أعمالها في عمان الخميس الماضي.

الرابط المختصر: