لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“فتح” تحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية جريمة كفر نعمة



– استنكرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي بدم بارد في قرية كفر نعمة صباح اليوم الإثنين، واسفرت عن استشهاد أمير محمد جمعة فراج من قرية خربثا المصباح، والشهيد يوسف رائد محمد عتقاوي من قرية بيت سيرا في الضفة الغربية.

 وحملت "فتح" في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة الحكومة الإسرائيلية اليمينية ورئيسها نتنياهو المسؤولية كاملة عن هذه الجريمة النكراء، التي ترتقي إلى كونها جريمة حرب يعاقب عليها القانون الدولي والإنساني.

 وحذرت الحكومة الإسرائيلية من استسهال سفك الدم الفلسطيني واستخدامه كمادة للمزايدات في الحملات الانتخابية الإسرائيلية، مؤكدة أنها وجماهير الشعب الفلسطيني لن تترك هذه الجريمة وكافة جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا أن تمر دون عقاب.

ودعت المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه هذه الجرائم وتجاه إرهاب الدولة الإسرائيلي، متسائلة: الى متى سيبقى العالم مكتوف اليدين وصامتاً أمام هذه الجرائم ويتعامل مع اسرائيل وكأنها دولة فوق القانون والمحاسبة؟.

ووجهت فتح تحية إجلال وإكبار إلى روحي الشهيدين وإلى كافة شهداء الشعب الفلسطيني وذويهم، مؤكدة أن تضحيات هؤلاء الشهداء ستبقى محفورة في وجدان وعقل الشعب الفلسطيني، كما توجهت بالتحية الى أسرانا الأبطال في المعتقلات الاسرائيلية وأسرهم الصابرة والصامدة.

وثمنت "فتح" موقف الرئيس محمود عباس وقيادة فتح، الوطني الثابت والحازم تجاه قضية أسر الشهداء والأسرى باعتبارها من الثوابت الوطنية، التي لا يمكن قبول الابتزاز الاسرائيلي بشأنها.

الرابط المختصر: