لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالصور: الجناح الملكي في مستشفى الزكاة يعيد للمواطنين راحتهم



تلفزيون الفجر- شذى جعميصي| الراحة والخصوصية أمور يتفق المرء عليها في ضرورة توفرها في شتى مناحي الحياة، وعلى المستوى الصحي فإن هذه الأمور أكثر ما يلزم المريض أثناء رحلة علاجه.

وفي محافظة طولكرم تم افتتاح قسم الأجنحة الملكية في مستشفى الزكاة لتلبية رغبات المواطنين في الحصول على مطالبهم، فماذا عنها وماهيتها وكيف يتم التعامل مع المريض فيها.

يقول مدير مستشفى الزكاة د. حاتم ملاك إن الجناح الملكي عبارة عن خدمة طبية فندقية للمرضى، حيث يتم توفير كل وسائل الراحة والخصوصية لهم بناء على اختيارهم لها.

ويلاقي هذه الجناح استحسانا من أهالي المحافظة حيث يؤكد د. ملاك أن فكرة الجناح الملكي جاءت بناء على طلب أهل طولكرم لأن المرضى كانوا يطالبون بوجود غرفة خاصة لهم تضمن راحتهم.

ويتابع د. حاتم: "يوجد في كل غرفة سرير واحد للمريض مع حمام ومطبخ وخزانة مجهزة بالغيارات اللازمة له، مع وجود خدمة طبية على مدار الساعة"، مشيرا إلى أن المريض لا يحتاج للخروج من غرفته لإجراء الفحوصات الطبية له إنما تكون هذه الخدمات داخل الغرفة.

ويتكون الجناح الملكي في المستشفى من 9 غرف بمرافقها ومكان خاص لمرافقي المرضى، إضافة إلى وجود طبيب خاص للجناح وممرض لكل غرفتين.

مضيفا د.ملاك إلى أن الكوادر الطبية الموجودة في الجناح الملكي ذات مستوى عال وهي مختلفة عن كوادر المستشفى، ما يقلل من نسبة البطالة في صفوف الأطباء والممرضين وتشغيل أيد عاملة في القسم.

وعن الخدمات التي تقدم للمرضى في الجناح يتابع د. حاتم: "نقدم للمرضى خدمة الضيافة وهدايا تقدم للمواليد الجدد في هذا القسم بالإضافة إلى خدمة الطعام المميز فيه".

ويؤكد أن أسعار الجناح الملكي لا تختلف كثيرا عن الأقسام العادية في المستشفى وأنها رخيصة بالمقارنة مع المحافظات الأخرى.

ومن الجدير ذكره أن القسم تم إنشاؤه بعد تلقي المستشفى الدعم المادي من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وفي ختام اللقاء مرر د. ملاك رسالة الى كافة الجهات المختصة والايادي البيضاءالتي تهتم وتعنى بتطوير ورفع مستوى الاداء الطبي في فلسطين، بأن  يتم دعم المستشفى لافتتاح أقسام طبية أخرى ليست متوفرة في مستشفيات طولكرم مثل قسم قسطرة القلب وقسم زراعة الأنابيب وقسم جراحة العيون، لضمان توفير كل الخدمات الطبية للمواطن الكرمي دون الحاجة إلى لجوئه لمستشفيات خارج المحافظة.

 

الرابط المختصر: