لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بدء عملية تحديث سجل الناخبين للعام 2019



انطلقت صباح هذا اليوم عملية تحديث سجل الناخبين السنوية، والتي تنفذها لجنة الانتخابات المركزية لتسجيل طلبة الثانوية العامة في مدارس الضفة الغربية وقطاع غزة ممن بلغوا السن القانونية للتسجيل.

وسوف تستمر عملية تسجيل الناخبين عشرة أيام متتالية بدءاً من صباح اليوم وحتى مساء يوم الثلاثاء 19 آذار، وتهدف لجنة الانتخابات من خلالها الى تسجيل ما يزيد عن69 ألف من طلاب الثانوية العامة في 905 مدارس ثانوية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث ستتم عملية تسجيلهم الكترونياً داخل المدارس.

واضافة الى تسجيل طلاب الثانوية العامة، تنوّه لجنة الانتخابات الى المواطنين غير المسجلين بأن عملية التسجيل الالكتروني متاحة أيضاً للجمهور من خلال موقعها الالكتروني على مدار العام، حيث انه يمكن لأي مواطن او مواطنة، سواء كان يقيم في الداخل او في الخارج، وبلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونيا في أي وقت يشاء. 

يذكر أن لجنة الانتخابات وفقا للقانون تقوم سنويا بعملية تحديث سجل الناخبين، وذلك للحفاظ على جاهزيتها لتنفيذ أي عملية انتخابية في أي وقت يتم الدعوة إليها، حيث أن وجود سجل ناخبين محدث ومنقح يعتبر العمود الفقري لأي عملية انتخابية.

الرابط المختصر: