لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إسرائيل تمهل عائلة مقدسية لإخلاء عقارها



تلفزيون الفجر| سلّمت ما تسمى "دائرة الإجراء والتنفيذ الإسرائيلية" مؤخرا ورثة المرحومة مريم أبو زوير، إنذارا لإخلاء عقارهم الكائن في بلدة سلوان بمدينة القدس.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان أن المحكمة أمهلت العائلة حتى نهاية آذار الجاري لتنفيذ قرار إخلاء العقار الكائن في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، والمؤلف من منزل تعيش فيه الهام صيام وأبنائها الأربعة، إضافة إلى أرض مساحتها حوالي نصف دونم، لافتا أن محكمة الصلح الإسرائيلية أصدرت قرار الخلاء شهر كانون الأول الماضي.

وتأتي قرارات سلطات الاحتلال بشأن العقار، قبل بحث ملكية الأرض في المحكمة الإسرائيلية العليا، والتي تؤكد أن الأرض المقام عليها المنزل تعود للمرحوم جميل صيام ولا تعود للمرحومة زوير.

وقام المدعو محمود خليل وهو من سكان شيكاغو بالتعاون مع سمسار آخر من أقاربه بتزوير الوثائق لتسهيل عملية نقل العقار لجمعية العاد الاستيطانية.ويخوض أبناء منيرة وفاطمة صيام وهما من ورثة المرحومة أبو زوير صراعا في المحاكم الإسرائيلية منذ 22 عاما، لحماية العقار ولإثبات ملكيتهم فيه ولدحض ادعاءات جمعية العاد الاستيطانية، والتي عملت جاهدة خلال السنوات الماضية للاستيلاء على العقار.

وأوضح نهاد صيام "أحد الورثة" أن جمعية العاد الاستيطانية تحاول السيطرة على العقار، سواء من خلال السماسرة والعملاء أو من خلال شراء حصص من بعض الورثة المتواجدين في الولايات المتحدة، إضافة إلى مطالبتها بحصص أخرى تُصنف (كحارس أملاك الغائبين).

وأوضح صيام أن العقار عبارة عن 8 حصص موزعة كالتالي: (4 حصص) وتم تسريبها من الورثة بالولايات المتحدة وعلى رأسهم المدعو محمود داود خليل، و(حصتان) صنفت " أملاك غائبين" و(حصتان) وهما للمرحومة منيرة وشقيقتها فاطمة.

وأوضح نهاد صيام أن العائلة بصدد التوجه للمحكمة لتوقيف وتجميد إجراءات قرار الإخلاء، لحين بحث المحكمة المركزية بالاستئناف الذي تقدمت به العائلة على قرار الإخلاء.

الرابط المختصر: