لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الشرطة بغزة تحتجز عددا من موظفي حقوق الإنسان



تلفزيون الفجر| أوقفت الشرطة بغزة، اليوم السبت، عددا من الموظفين في مؤسسات حقوق الانسان، خلال جولة لهم بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واحتجزت الشرطة أربعة من الموظفين هم: المحامي في مركز الميزان لحقوق الإنسان سمير المناعمة، وزميله الباحث في مركز الميزان الباحث الميداني خالد أبو اسبيتان، ومن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان الباحثة الميدانية صابرين الطرطور، ومن مؤسسة الضمير الباحث الميداني فادي أبو غنيمة، من ثم حولتهم إلى مركز شرطة حي الشجاعية، لتفرج عنهم بعد حوالي ساعتين من وقت احتجازهم، دون أن يتعرضوا للإساءة كما قال الميزان في بيانه.

واستنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان احتجاز الشرطة الفلسطينية في غزة لعدد من موظفي مؤسسات حقوق الإنسان في قطاع غزة، أثناء جولة ميدانية لهم شرق حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، التي شهدت توتراً في وقت سابق بين متظاهرين وأجهزة الأمن.

واستنكر الميزان توقيف نشطاء حقوق الإنسان وعرقلة عملهم في الميدان، مؤكدت على أن عمل منظمات حقوق الإنسان هو عمل مهني يقتضي تواجدهم ورصدهم للتطورات في الميدان وكل تعرض أو إعاقة لعملهم تشكل انتهاكاً إضافياً للقانون.

وجدد مركز الميزان استنكاره لاستخدام القوة في فض التجمعات السلمية التي حماها القانون وتشكل حقاً أصيلا من حقوق الإنسان، والاعتداء على صحفيين ومنعهم من القيام بواجبهم في تغطية مجريات الأحداث ونشر الحقائق.

الرابط المختصر: