"منزلي مسكون" ماذا يعني وكيف ذلك؟ الشيخ أبو الارقم يجيب

الأحد 17 مارس 2019

"منزلي مسكون" ماذا يعني وكيف ذلك؟ الشيخ أبو الارقم يجيب
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| كثيراً ما نسمع عن حركة أبواب وعمليات تكسير زجاج وأصوات غريبة تصدر خلال ساعات الليل في بعض المنازل تتسبب في ذعر ساكنيها واثارة مشاعر القلق والخوف لديهم. وسرعان ما يقال في هذه الحالات أن البيت مسكون بالجن وتبدأ عمليات الهروب من مسكن إلى آخر، فما هي أنواع المنازل وكيف نتعامل؟

الشيخ محمد الغول "ابو الارقم" بين أن هناك 4 أنواع للمنازل منها المعيون والمسحور والمنفوس والمعمور، فالمنزل المعيون هو المنزل الذي أصيب بعين حاسدة خاصة اذا كان صاحبه قام بعمل تحديثات جديدة فيه فياتي أحد الاشخاص وينبهر بالمنزل دون أن يذكر الله أو يصلي على رسول الله، فيصبح مالك المنزل في حالة من الضيق وتحدث المشكلات والخراب في الاجهزة الكهربائية مثلاً.

أما المنزل المسحور فهو المرتبط بالعَمل "الحجاب" فيصبح صاحب المنزل بضيق ولا يجد الراحة.  في بعض الاحيان يقوموا بعمل مادة معينة ترش باب البيت سائلة، قطرات، بول، مادة نجسة او إلقاء رأس حيوان أو حيوان نافق أمام باب المنزل وقد يدفنوا مواد معينة في احواض الورود لتتسبب بالاذى اضافة إلى طريقة اخرى وهي قراءة الطلاسم على الرز والعدس.

المنزل المنفوس: يعد من أسوء الحالات واصعبها فإذا كان منزل العائلة وبقي لأحد الاولاد وأتى آخر وقال "نفسي فيه" أو "نفسي ما طلعت من البيت"  فالمنفوس يجمع ما بين السحر والعين. وضرره يتشكل في تعطيل الكثير من الامور يجعل الشخص يترك المنزل بأي طريقة كانت.  

بينما النوع الاخير، المعمور: بمعنى مسكون وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول" لكل بيت عامر". وهذه المنازل قليلة جدا وتتركز في المنازل المبنية فوق المغارات وبجانب الكهوف والاماكن المهجورة والمقابر والمزابل فيكون الجن ساكن فيها، وبهذه الحالة اذا اتت عائلة للسكن في هذه البيوت يعتبر الجن أنهم مزعجين له مما يدفعه لالحاق الضرر فيهم. خاصة اذا سيدة المنزل قامت بسكب الزيت الساخن في المصارف دون أن تقوم بالبسملة مثلاُ. فهي فعليا تتسبب بحرق الجن.

أضرار هذه المنازل

1.شعور الشخص خارج المنزل بالراحة الكبيرة والسعادة أما في داخله تسيطر عليه مشاعر بالنكد والحزن والغم.

2.مشكلات مستمرة ويومية على كل صغيرة وكبيرة بين الاولاد أو بين الزوجين أو بين الاولاد وأحد الزوجين.

3.تعطيل في أمور الحياة والفشل في كل مخطط.

4.أحلام مزعجة باستمرار.

كيفية التعامل

1.الحرص على قراءة سورة البقرة.

2.غطاء الاناء واغلاق الابواب واطفاء الاضواء.

3.دوام قراءة القران في المنزل.

4.ذكر الله باستمرار واقامة الصلاة.

5.قراءة ايات معينة على المياه ورشها في ارجاء المنزل.

6.المحافظة على الهدوء والقوة وعدم الضعف والخوف.

كما إن عدم الاستماع إلى الاغاني والاستعاضة عنها بالقران الكريم آناء الليل وأطراف النهار يعتبر مطردة للشياطين. والبسملة عند ابتداء كل أمر من شراب وطعام ودخول المنزل وغيره وقراءة المعوذتين وآية الكرسي عند النوم، يمنع الكوابيس و تسلّطهم على الإنسان خلال النوم.

تفاصيل أكثر خلال مقابلة الشيخ أبو الارقم!