محافظ طولكرم يستقبل وفداً من كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية

الأحد 17 مارس 2019

 محافظ طولكرم يستقبل وفداً من كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية
التفاصيل بالاسفل

استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة وفداً من كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية، ضم عميد الكلية د. هبة الفارس، ود. بلال أبو هلال المحاضر في الكلية ورئيس نقابة الأطباء البيطريين، ومحمد الدقة من العلاقات العامة، وبحضور الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة، وذلك في إطار التحضير لتنظيم ورشة عمل تحت شعار الطب البيطري ثروة وطن وصحة شعب و المتعلقة باستخدام المضادات الحيوية وأثرها على صحة الحيوان والإنسان.

وأثنى المحافظ أبو بكر على دور كلية الزراعة والطب البيطري في جامعة النجاح الوطنية من خلال الحضور الأكاديمي والتعليمي، والأنشطة والمؤتمرات والفعاليات التي تنظمها، بالشراكة مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أهمية ومحورية ورشة العمل المنوي تنظيمها بما يتعلق بالطب البيطري وطرق التعامل معه، والانعكاسات على صحة المواطنين، في حال كانت هناك استخدامات سلبية للمضادات الحيوية الخاصة بالقطاع الحيواني.

من جانبها قدمت د. الفارس شرحاً للمحافظ أبو بكر عن التحضيرات لتنظيم ورشة العمل المتخصصة عن استخدامات المضادات الحيوية وأثرها على الحيوان والإنسان، منوهةً إلى أن الورشة من تنظيم كل من نقابة الأطباء البيطريين، وجامعة النجاح الوطنية، والتي من المتوقع أن تخرج بالعديد من التوصيات، نتيجة لأهمية هذا الموضوع وخطورته، ومحاذير التعامل معه والتي لها انعكاسات سلبية على حياة المواطنين والقطاع الحيواني على مستوى فلسطين بشكل عام.

وثمنت د. الفارس تعاون المحافظ أبو بكر وتقديم كل الإسناد والدعم لكلية الزراعة والطب البيطري وأنشطتها وفعالياتها، ودعم أنشطة جميع المؤسسات على مستوى المحافظة.