محافظة طولكرم وبالتنسيق مع الإغاثة الطبية تعقد اجتماعا مع المؤسسات التي تقدم الخدمة للنساء المعنفات

الأحد 17 مارس 2019

محافظة طولكرم وبالتنسيق مع الإغاثة الطبية تعقد اجتماعا مع المؤسسات التي تقدم الخدمة للنساء المعنفات
التفاصيل بالاسفل

 عقدت دائرة النوع الاجتماعي بمحافظة طولكرم  و بالتنسيق مع الإغاثة الطبية اجتماعا ضم عدداً من المؤسسات التي تقدم الخدمة للنساء المعنفات  لإجراء تقييم الخدمات المقدمة من مؤسسات المجتمع المدني للنساء على مستوى المحافظة. جاء ذلك بمشاركة كل من رائدة عواد مدير الدائرة، وحنان غانم من الإغاثة الطبية، وممثلات عن تلك المؤسسات.

ونقلت عواد للمشاركات بالاجتماع تحيات محافظ طولكرم عصام أبو بكر، وتأكيده على أهمية الأنشطة والفعاليات التي تسلط الضوء على القضايا النسوية، مع إجراء مراجعة للخدمات المقدمة للنساء المعنفات والتي من شأنها أن تساهم بالحد من العنف وانعكاساته على المجتمع، مشيرةً إلى  جهود الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة من المؤسسات النسوية الشريكة.  

من جانبها قدمت  حنان غانم  من الإغاثة الطبية  شرحا عن المشروع الذي تقدمه الإغاثة بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) و الذي جاء لإنشاء مساحة آمنه للنساء المعنفات بعد القيام بمسح للخدمات المقدمة للنساء الناجيات من العنف ، منوهةً إلى أن المساحات الآمنة توفر للنساء خدمات نفسيه و قانونيه و صحية و تعطي أنشطة تدريبيه تساعد النساء في التمكين الاقتصادي.

فيما تحدثت  الباحثة شرين زيدان عن الفئة الأكثر حاجة للخدمات بناء  على النوع الاجتماعي و أجرت نقاشاً حول الخدمات التي تقدمها كل مؤسسة و الصعوبات التي تواجههم  في تقديم الخدمة مع الإشارة إلى  نظام التحويل الوطني و كيفية العمل به في المؤسسات التي تعنى بفئة النساء الناجيات من العنف .